الليلة بـ10 آلاف.. تفاصيل مثيرة في قضية "زواج القاصرات"

الليلة بـ10 آلاف..
الليلة بـ10 آلاف.. تفاصيل مثيرة في قضية "زواج القاصرات"

تفاصيل مثيرة كشفت عنها تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية في قضية "زواج القاصرات" التي تضم محفظ قرآن ومحاميا وعاطلين وفتاة قاصر عمرها 16 عاما بعد إلقاء القبض عليهم في كافيه بمنطقة العجوزة.
و كشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم الرئيسى محامي يساعده محفظ القرآن في اختيار ضحاياهم من الفتيات الصغيرة، ويقوم بمساعدة باقي المتهمين باحتجازهن في منزل بأحد مراكز الشرقية ويقومون بمعاشرة الفتيات معاشرة الأزواج، وتصوير فيديوهات إباحية وصور عارية، وبعد ذلك يقومون بعرض صور الفتاة على الأثرياء العرب، الذين يترددون على منطقة المهندسين والدقى، ويتفقون معهم على الزواج من الفتيات بعقد زواج عرفي لمدة أيام أو شهر، مقابل مبالغ مالية تتراوح من 10 آلاف لـ200 ألف جنيه، حيث تبين أن المقابل يكون 10 آلاف في اليوم و50 ألفا لمدة اسبوع والشهر بـ200 ألف جنيه.
المتهمين المقبوض عليهم يقومون بالإتجار في البشر واستغلال الفتيات صغيرات السن "جنسيا" وسجلت جهات التحقيق اعترافات الفتاة المقبوض عليها التي أكدت صحة المعلومات والتحريات التي جاءت أن المتهمين يقومون بمعاشرتها معاشرة الأزواج قبل تزوجيها من الأثرياء مقابل حصولها على مبالغ مالية، وحرزت القوات عقود عرفي ومبالغ مالية وهواتف محمولة تحتوي على محادثات وفيديوهات وصور إباحية.
وكانت النيابة قد قررت حبس المتهمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في الواقعة، وطلبت تحريات تكميلية من ضباط الإدارة العامة للمباحث والآداب لمعرفة عدد الضحايا وتحديد المدة الزمنية الخاصة بنشاط المتهمين.
البداية عندما وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب بقيام تشكيل عصابي يضم محاميا ومحفظ قرآن بعرض الفتيات على الأثرياء العرب مقابل مبالغ مالية وأن المتهمين يقيمون علاقة جنسية مع الفتيات قبل عرضهن على الزواج وبمجرد وصول المعلومة تشكل فريق من المباحث والإدارة العامة للآداب لبيان صحة المعلومة من عدمه.
و توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة للمباحث بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالجيزة تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة واللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، صحة الواقعة وتبين أن التشكيل تخصص في الإتجار بالبشر وزواج القاصرات ووضعت خطة بحث وتحرٍ لضبط المتهمين.
وقام أحد الضباط تنكر في شخصية ثري عربي وتواصل مع المتهمين وطلب منهم الزواج من فتاة لمدة يومين وجرى الاتفاق على المقابلة في أحد الكافيهات بمنطقة العجوزة، وضبط المتهمون، وتبين أن الفتاة تبلغ 16 عاما وتعرضت للاعتداء الجنسي من قبل المتهمين قبل عرضها على الثري العربي وعثر بحوزتهم على عقود زواج عرفي ومبلغ مالي.