نائب رئيس تحرير فيتو : الأخبار الكاذبة والمضللة تملأ سماء الانترنت وعلى الدولة اتاحة المعلومات الصحيحة | صور

نائب رئيس تحرير فيتو
نائب رئيس تحرير فيتو : الأخبار الكاذبة والمضللة تملأ سماء ال

قال الكاتب الصحفي عامر محمود نائب رئيس تحرير فيتو إن الاعلام الرقمى بات هو المستقبل الواعد الذي تستثمر به المؤسسات على مستوى العالم وعلى الرغم من ذلك الا ان بعض وسائل الاعلام الرقمي مليئة بالاخبار الكاذبة ، والتي حددتها الدراسات الاعلامية في مختلف دول العالم وبدأت حكومات الدول في محاربتها وخاصة ما يتم تداوله على مواقع السوشيال ميديا، واكد انه على العاملين فى مجال الصحافة والإعلام أن يتحققوا من أي أخبار تنشر علي السوشيال ميديا.
وأضاف نائب رئيس تحرير فيتو، أن هناك عده طرق يمكن للصحفي أو حتى المواطن العادي أن يتحقق من صحه اي اخبار، ومن خلال المواقع الرقمية التي تتيح بكل سهولة سوء أن كان صورة أو خبر من علي جوجل أو مواقع أخرى متخصصه، ويجب على الدولة أن تستعين بمحترفين في هذا المجال وتتيح المعلومات والتدريب للصحفيين والإعلاميين للقضاء على الاخبار المغلوطة والمضللة التي تملأ سماء الانترنت.
جاء ذلك خلال ندوة الإعلام الرقمي والملفات الصحفية، التي نظمها معهد الإعلام بمعاهد كنج مريوط، بحضور الدكتور يوسف درويش، رئيس مجلس ادارة المعاهد، الدكتور هيثم درويش المشرف علي المعاهد، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وأكد محمود، أن الإعلامي المحترف يجب أن يتمكن من أدواته وأخباره تكون ذات مصداقية وله مصادر بجلب منه معلومات صحيحه وذات قيمه كبيرة تتخذها مواقع التواصل الاجتماعي ماده لها موثقه.
وشرحت مروة حمدى، رئيس قسم التعليم بجريده الموجز، طريقة العمل للصحفي بالصحف المهتمه بالسوشيال ميديا وملف التعليم، لافته أن هناك كثيرا من المواقع التعليمية التي تأتي بأخبار غير موثقه والتي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لها، ومن يريد أن يتحقق من المعلومة علية أن يبحث عن مصدر أو موقع موثق ومعروف ليتاكد من صحه الخبر بكل سهولة.
وأشار محمد جمعه، مدير تحرير اليوم السابع، إلى أن الحياة العملية تختلف عن الحياة العملية خاصة فى الصحف والمواقع الكبرى، وعلى المؤسسات التي بها أقسام إعلام أن تربط الدراسة بالتدريب العملي وورش العمل المتخصصة من الكوادر الصحفية العاملة بالمجال.
واستقبل ضيوف الندوة أسئلة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد، التي دارت حول أسباب الأخبار الكاذبه على السوشيال ميديا وكيفيه مواجهتها.
على الجانب الآخر افتتح ضيوف الندوة استديو واذاعه معهد الإعلام بالكنج مريوط، وقاموا بجولة داخل المعاهد وشاهدوا التحول الرقمى الذي يقوم به المعهد