وزيرة التضامن تزف بشرى سارة بشأن تكافل وكرامة

وزيرة التضامن تزف
وزيرة التضامن تزف بشرى سارة بشأن تكافل وكرامة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تقوم بفحص جميع الشكاوى التي تتلقاها عبر منظومة الشكوى، مشيرةً إلى حرصها خلال العام الحالي 2020 على بحث جميع الشكاوى والوصول إلى حلول لها جميعًا.
وأضافت القباج، خلال لقائها مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه لا توجد شكاوى في الوزارة لم يتم قراءتها إلا أن هناك بعض الشكوى التي لم تبحث ولم نصل إلى حلها خلال العام الماضي، إلا أنه جاري التحقيق فيها حتى الآن.
وشددت وزيرة التضامن، على أنه لا يجوز الجمع بين التأمينات والدعم النقدي مثل تكافل وكرامة وغيرها من المبادارت، مشيرةً إلى أنه تم زيادة عدد الاسر المستفيدة من تكافل وكرامة إلى 3 مليون و400 ألف أسرة بما يعادل 15 مليون مواطن، وذلك بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتابعت، كان لدينا بعض الأسر التي لا تحصل على تكافل وكرامة وتم تعويضهم بدخولها منظومة التموين وآخرين في التأمين الصحي، وقوت المرأة المصرية وسعادة الأطفال وتعاون الحكومة من الإيجابيات فيما نقوم به من مجهودات.
وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن هناك حيل كثير تخرج من المصريين للحصول على دعم نقدي لا يستحقونه، وأن قواعد البيانات من الأشياء السلبية التي كانت تواجه مبادرة دعم تكافل وكرامة لنقصها إلا أنها أصبحت ميزة.
واستكملت، "هناك بعض من قرر طلاق زوجته بسبب حصول السيدات على دعم تكافل وكرامة، وكان لدينا حرص على أن الدعم يكون باسم السيدة، وهناك أسر أخرى عادت بعد الانفصال بسبب النقديات".