ختام ملتقى الخط العربي بالغربية ومتابعون: الفعاليات أكثر من رائعة | صور

ختام ملتقى الخط العربي
ختام ملتقى الخط العربي بالغربية

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات "ملتقى الخط العربي" والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بقصر ثقافة طنطا وبمشاركة مجموعة كبيرة من فناني الخط العربي في مصر وتضمنت فعالياته العديد من الندوات والورش الفنية.
من جانبه استعرض الفنان محمد قنديل قوميسير الملتقى تاريخ الخط العربي وأهم رواده ومدارسه الفنية، وكيف تطورت أساليبه عبر التاريخ، فيما شهدت فعالياته أكثر من 30 لوحة فنية،ضمت باقة منوعة من فنون الخط العربي، ومن بينهم الديواني، النسخ، الرقعة، العثماني وغيرهم قدمها العديد من فناني الخط العربي أبرزهم الفنانون مصطفى عمرى، أنور الفوال، الدكتور محمد العربي، رضا الأنور، أسماء الرودي ومنار سالم.
وكان عدد غير قليل من المترددين على قصر ثقافة طنطا قد أكدوا تميز فعاليات الملتقى لهذا العام لما احتواه من لوحات فنية عالية المستوى عكست أهم فنون الخط العربي،فيما عبر أحد المتابعين للمتلقى عن سعادته البالغة من كم المعلومات عن تاريخ تطور الخط العربي، والذي أكد سماعها لأول مره.
شهد الختام توزيع الشهادات على جمهور المشاركين من رواد القصر خلال الورش الفنية التي أقيمت على هامش الملتقى، فيما قام مدير عام ثقافة الغربية بتكريم الفنان محمد قنديل ومنحه شهادة تقدير على مجهوداته الكبيرة في اقامة فعاليات الملتقى.