الحكومة تقرر حظر التجوال لمواجهة انتشار فيروس كورونا

عاجل ..الحكومة تقرر
عاجل ..الحكومة تقرر حظر التجوال لمواجهة انتشار فيروس كورونا

قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي فرض حظر على حركة المواطنين على الطرق العامة ووقف حركة المواصلات العامة من الساعة 7 مساء إلى الساعة 6 صباحا ضمن خطة الدولة الشاملة للقضاء على فيروس كورونا.
جاء ذلك ضمن ما أعلنه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن حزمة قرارات هامة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد في مصر والتي أعلنها في مؤتمر صحفي .
وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتدبير مليار جنيه بشكل عاجل لوزارة الصحة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ خطة الحكومة لمواجهة انتشار ڨيروس "كورونا المستجد".
وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أن القرار يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع درجة الاستعداد القصوى على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية لجميع دول العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار ڨيروس "كورونا المستجد".
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق لأعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري.
وأكد الرئيس السيسي ثقته البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر.