منظمة الصحة العالمية تفجر مفاجأة جديدة وتحذر من استخدام المضادات الحيوية والكمامات وبعض الأدوية في مواجهة فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية تفجر مفاجأة جديدة وتحذر من استخدام المض

حذرت منظمة الصحة العالمية من التدخين وارتداء أقنعة متعددة "كمامة" وتناول المضادات الحيوية، التي أكدت انعدام فعاليتها تجاه فيروس كورونا.
وأكدت المنظمة أن المضادات الحيوية لا تقضي على الفيروسات، كونها لا تقضي إلا على العدوى الجرثومية، ولا ينبغي استعمال المضادات الحيوية كوسيلة للوقاية من كوفيد-19 أو علاجه، ولا يجوز استعمالها أيضا إلا وفقا لتعليمات الطبيب، لعلاج حالات العدوى الجرثومية.
أما فيما يتعلق بارتداء الكمامات أوضحت الصحة العالمية أنه ينبغي ارتداؤها فقط إذا كان الشخص مصابا بفيروس كورونا، أو مسئولا عن العناية بشخص مصاب بالفيروس.
وقالت: يمكن استخدام قناع الوجه القابل للتصرف مرة واحدة فقط. إذا لم تكن مريضا أو تعتني بشخص مريض فأنت تهدر قناعا، في وقت هناك نقص في الأقنعة على مستوى العالم.
وناشدت منظمة الصحة العالمية جميع دول العالم، عدم استخدام الأدوية التي لم يثبت فاعليتها بعد في علاج فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".
وقالت منظمة الصحة العالمية: إنه حتى الآن يوجد أكثر من نصف مليون حالة إصابة مؤكدة بالعدوى في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 20 ألف حالة وفاة، بالإضافة إلى ما يقارب الـ 100 ألف متعافٍ.
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد قال لزعماء مجموعة العشرين، الخميس: إن جائحة فيروس كورونا تتزايد بوتيرة متسارعة" مطالباً إياهم بتوحيد الجهود من أجل الحد من الفيروس التاجي.