تفاصيل اللحظات الأخيرة للطبيب أحمد اللواح قبل وفاته بفيروس كورونا | فيديو

تفاصيل اللحظات الأخيرة
تفاصيل اللحظات الأخيرة للطبيب أحمد اللواح قبل وفاته بفيروس ك

كشفت مي اللواح شقيقة الطبيب الراحل أحمد اللواح أستاذ التحاليل الطبية بكلية الطب الذي توفي بفيروس كورونا تفاصيل إصابة شقيقها بالمرض.
وقالت مي في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" إن شقيقها شعر بأعراض المرض فقام بعزل نفسه في غرفته بعيدًا عن أسرته وقام بتمريض نفسه ولم يذهب لمعمله أو للجامعة.
وأكدت أن حالة شقيقها لم تتحسن وذهب للمستشفى يوم الخميس الماضي، وتأكد من إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله لمستشفى العزل بالإسماعيلية، ولكنه توفي على الفور نظرًا لتأخر الحالة.
وقالت "شقيقة اللواح" أن ابنة شقيقها البالغة من العمر 24 عاما أصيبت أيضًا بالفيروس، وتم نقلها لمستشفى العزل، لافتة إلى أن حالتها أفضل من حالة والدها.
وأشارت إلى أن والدي الطبيب الراحل لم يعرفا بخبر إصابته وأنهم اضطروا لإبلاغهم بإصابته وانتقاله للرفيق الأعلى بعد وفاته.
من جانبه قال الدكتور مصطفى السعيد نقيب أطباء بورسعيد في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" أن الطبيب الراحل أحمد عبده اللواح كان يمارس عمله في معمله الخاص وفجأة اكتشف إجرائه تحليل لمريض مصاب بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن التحاليل أجراها لمصاب كورونا كانت منذ 10 أيام.
وأشار إلى أن الطبيب الراحل فور علمه بأنه أجرى تحليلا لمصاب كورونا قام بعزل نفسه في المنزل وبعدها ظهرت أعراض المرض عليه.
وأضاف: خلال فترة عزله ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا من ارتفاع حرارة الجسم مع السعال الشديد وضيق في التنفس، وبعدها تم أخذ منه مسحة من الحلق، وتم نقله إلى مستشفى العزل الصحي في بورسعيد بعدما ثبت إصابته بفيروس كورونا.
وأكد السعيد أن الطبيب الراحل كان يلقي الكثير من الحب في محافظة بورسعيد.