حقيقة وفاة ثاني طبيب مصري بفيروس كورونا

وفاة ثاني طبيب مصري
وفاة ثاني طبيب مصري بفيروس كورونا

نفت مصادر بوزارة الصحة وفاة طبيب من محافظة الاقصر اثر إصابته بفيروس كورونا نتجة اختلاطه بعدد من الحالات المصابة.

واكد الدكتور عبد الحكيم سليم نقيب أطباء الأقصر أن وفاة الدكتور جبريل علي يوسف ، استشاري جراحة العيون بأرمنت الأقصر طبيعية، مشيرا إلى انه تم تحويله إلى مستشفي العزل بالأقصر اشتباه بفيروس كورونا نظرا لكبر السن، حيث يبلغ من العمر ٦٢ عاما ولديه مشاكل أمراض صدر منذ سنوات وتم الاشتباه في حالته، وبعد سحب عينات منه مرتين متتاليتين جائت النتيجة سلبية، وسيتم تسليم جثمانه لأسرته لاستكمال مراسم الدفن.

وكان الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء قد اعلن وفاة ثانى طبيب بفيروس كورونا في مصر وهو الدكتور جبريل علي يوسف ، استشاري جراحة العيون بأرمنت الأقصر، الذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا.
وأكد في تصريحات صحفية أن الطبيب كان أحد المخالطين لشخص أجنبي حامل لفيروس كورونا أثناء تواجده في المستشفي .
كانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و58 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.