إنذار على يد محضر يطالب الصين بصرف تعويض 10 تريليونات دولار لمصر بسبب فيروس كورونا

 صورة لايف

تقدم محمد طلعت المحامي بإنذار على يد محضر للسفارة الصينية فى القاهرة يطالب فيها دولة الصين بتعويض مصر مبلغ 10 تريليونات دولار أمريكي عن الخسائر الناجمة من انتشار فيروس كورونا.
وقال طلعت فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن امريكا تقدمت بطلب إلى الصين تطالبها بتعويض عن خسائرها من فيروس كورونا بمبلغ 20 تريليون دولار.
وأوضح أن المواطن المصري لا يقل عن نظيره الأمريكي، مطالبا الدولة بالتكاتف حول دعوته لإقامتها أمام المحاكم الدولية للحصول على تعويض من دولة الصين عن الخسائر التى تعرضت لها الدولة من جراء انتشار فيروس كورونا.
وأكد أنه تقدم بإنذار إلى المحكمة وقلم المحضرين سيتولى إرسال الإنذار إلى السفارة الصينية فى القاهرة وإخطارها به.
وكان طلعت قد قال في تصريحات صحفية أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد الصين، أمام المحكمة الدولية، مشيرًا إلى أنه لا بد من صرف تعويض لمصر عما نجم عن “الفيروس الصيني” .
وأكد المحامي بالاستئناف العام، أنه تلقى اتصالًا من محام السفارة الصينية، ووعده بالمقابلة، إلا أنه رفض وأصر على دفع التعويض المادي، مشيرًا إلى أنه سيلجأ للمحكمة الدولية.
واستنكر محمد طلعت، حالة السخرية الشديدة حول الدعوة، قائلًا: “استغربت من الهزار من الموضوع لما رفعته على نقابة المحاميين، عشان يدعموا الدعوة قضائيا، بس مش عارف ليه الهزار.. الموضوع مش ليا ده لمصر، أمريكا طالبت بالتعويض وإحنا مش أقل من حد”، مشيرًا إلى أنه على تواصل مع خبراء في القانون الدولي لدعم الدعوى.