مصادر : قرار مد حظر التجوال خلال ساعات .. وهيكل يوضح حقيقة زيادة عدد ساعات الحظر | فيديو

 مصادر : قرار مد
مصادر : قرار مد حظر التجوال خلال ساعات .. وهيكل يوضح حقيقة

قالت مصادر حكومية إن الإعلان عن قرار مد حظر التجوال لأسبوعين جديدين سيصدر خلال ساعات، مشيرة الى أن القرار الحالي ينتهي العمل به الأربعاء 8 أبريل 2020.
وأكدت المصادر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد ناقشت في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء سيناريوهات القرار في ضوء المتغيرات الجديدة وزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وأضافت المصادر أن الحكومة ستعلن عن إجراءات وتدابير أكثر احترازية لمنع انتشار الفيروس المستجد في مصر والتغلب على سلوكيات المواطنين غير الملتزمين بالتواجد في منازلهم وعدم التواجد في الشارع إلا في حالات الضرورة القصوى.
من جانبه قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مدرك لخطورة وأبعاد الموقف المتعلق بأزمة فيروس كورونا.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات احترازية قوية في مواجهة كورونا .
وأكد هيكل أن ما تم مشاهدته اليوم من استعدادت القوات المسلحة بمثابة رسالة طمأنة توحي بأن الدولة مستعدة جيدا لما يمكن أن يحدث .
وأوضح أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أن أقل من 10% من المصابين بفيروس كورونا هم من يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعي .
وأردف وزير الدولة للإعلام، أن هناك اجتماع غدا لمجلس الوزراء واجتماع لمجلس المحافظين لدراسة تمديد قرار حظر التجول، حيث إن الدولة تسير وفق إجراءات علمية، ولكن الغالب أن هناك اتجاه نحو المد، لافتا إلى أنه ليس من الضروري زيادة توقيت حظر التجوال في الوقت الحالي.
وأشار إلى أن القوات المسلحة وفرت مستشفيات ميدانية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ، وجاهزة للتصدي لأي تداعيات.
وكانت مصر قد سجلت حتى الآن 1450 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من ضمنهم 276 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 94 حالة وفاة.