الصحة تكشف السبب وراء زيادة حالات وفيات كورونا وتزف بشرى عن موعد توفير العلاج الياباني

الصحة تكشف السبب
الصحة تكشف السبب وراء زيادة حالات وفيات كورونا وتزف بشرى عن

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة إن مصر لا تزال أقل نسبة بين دول العالم في الوفيات بفيروس كورونا.
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، تقديم خالد أبو بكر، أن أغلب حالات الوفاة بكورونا حدثت قبل دخول المستشفى أو خلال الـ48 ساعة الأولى.
واشار إلى أن نسب الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية في مصر تدعو إلى الفخر بالأطقم الطبية وهناك حالة رضا على بروتوكول العلاج المقدم للمرضى.
كما أكد الدكتور حسام حسني أنه سيتم توفير كميات كبيرة من دواء "آفيجان" الياباني خلال أسبوع، لافتًا إلى أن الدواء الياباني يعمل به ضمن بروتوكولات علاج مصابي كورونا منذ اليوم الأول.
وأشار إلى أنه من المتوقع توفير الدواء الياباني بالكميات المطلوبة في مصرالجمعة المقبلة، لافتًا إلى أن هناك محادثات وإتصالات تجري بين وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والجانب الياباني بشأن هذا الدواء.
وأشار إلى أن الدواء الياباني الجديد يحقق الشفاء للمصابين بكورونا خلال 4 أيام فقط.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.