حجر 9 آلاف مصري في مخيم كبد الكويتي

حجر 9 آلاف مصري في
حجر 9 آلاف مصري في مخيم كبد الكويتي

قالت جريدة القبس الكويتية أن الجهات الحكومية تعمل حاليا على تجهيز مخيم وزارة التربية الواقع في منطقة كبد خلف مبنى الاذاعة لنقل مخالفي الإقامة من الجالية المصرية إليه في أسرع وقت.
ونقلت القبس عن مصادر مطلعة إن المخيم يجري تجهيزه كمحاجر على أعلى مستوى ليتسع لنحو 9 آلاف شخص وهو عبارة عن غرف مستقلة مجهزة بالكامل موضحة أن وزارة الداخلية تسلمت المخيم فعليا الأسبوع الماضي وتقوم شركة نفط الكويت بتجهيزه حاليا كما تتولى وزارة الكهرباء إيصال التيار اليه.
وأوضحت أن الأعمال الكهربائية تتضمن حفر 4 كيلومترات من الكبلات الأرضية وهو ما سيتم في أقرب وقت ممكن ليصبح المكان جاهزًا لاستقبال أبناء الجالية المصرية لحين سفرهم إلى بلدهم.
يأتي ذلك فيما دعت القنصلية المصرية لدى الكويت أبناء الجالية المصرية العالقين في الكويت بسبب تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير التي وضعتها سابقا تسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي للقنصلية: WW.EGYCONSKWT.COM، بحسب ما نقلته صحيفة الرأى الكويتية.
وقال القنصلية في بيان لها أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدم أن يكون حاملا لجواز سفر مصري وأن يكون متواجدا في الكويت بموجب تأشيرة زيارة «سياحية أو تجارية» أو ممن لديهم إلغاء نهائي للسفر على الجواز (مادة 14)، وأن يقر بالموافقة على تحمل التكاليف المالية التي سيتم احتسابها لرحلة الطيران، وتوقيع إقرار مكتوب بالموافقة على تطبيق الحجر الصحي الإلزامي فور الوصول (الإقامة في مكان العزل الذي تحدده وزارة الصحة) والموافقة على تحمل أي تكاليف مالية متعلقة بذلك خلال المدة المحددة.
واضاف البيان: لا ينطبق الحصر الجاري حاليا على المقيمين أو العاملين ممن لديهم إقامات سارية أو من مخالفي الإقامة أو من حملة تأشيرات الزيارة العائلية.