حكاية الرسالة التي انقذت رئيس وزراء بريطانيا من الموت بسبب فيروس كورونا

حكاية الرسالة التي
حكاية الرسالة التي انقذت رئيس وزراء بريطانيا من الموت بسبب ف

كشفت صحيفة" ديلي ميل" البريطانية تفاصيل مثيرة عن ليلة عصيبة مرت في حياة رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون شهدت تدهور حالته الصحية وتقترب من الموت داخل العناية المركزة.
ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قال أصدقاء رئيس الوزراء الليلة الماضية إن بوريس جونسون اقترب من الموت نتيجة تأثره بأعراض فيروس كورونا في وحدة العناية المركزة.
وأوضحت أن محنة جونسون كانت خطيرة بشكل مخيف لدرجة دفعت الوزاء والمساعدين للصلاة من أجله ولجأ المقربون إلى منهجية تمسكه بالحياة من خلال رسالة خطيبته ذكّرته فيها بطفلهما الذي لم يولد بعد.
بعد ليلة الموت المؤكد، أخبر رئيس الوزراء أصدقاءه أنه مدين بحياته للأطباء والممرضات في مستشفى سانت توماس في لندن، مضيفًا: "لا يمكنني أن أشكرهم بما فيه الكفاية".
يخطط رئيس الوزراء للتعافي في ممارسة لعبة الداما - لعبة كلاسيكيّة قديمة بعد خروجه من المستشفى، ولكن مع الإعلان عن 979 حالة وفاة أخرى من التاجي يوم أمس، العدد الإجمالي في المملكة المتحدة إلى 93737، يصر حلفاؤه على أنه سيسيطر على العملية السياسية وتم إنقاذ الوضع في البلاد.
وفي حديثها في المؤتمر الصحفي اليومي أمس، قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل: “من الحيوي أن يتحسن رئيس وزرائنا. نريده أن يتحسن ويحتاج إلى وقت ومساحة للراحة والتعافي والتعافي”.
جاء تعافي جونسون مع تزايد المخاوف من ارتفاع عدد الوفيات، وتحذير وزراء حكومته من أن كوفيد -19 الآن أخطر على أكثر من 15 في المائة من دور الرعاية، مع العديد من الوفيات في قطاع الرعاية الاجتماعية غير المتاحة في المجموع الحالي.
في غضون ذلك اعتذرت الحكومة عن نقص معدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الصحة بعد أن اتهمت مجموعات طبية وزير الصحة مات هانكوك بتلميحها إلى إهدارها.
وأعلن عن وفاة 19 عاملا في المنظومة الصحية منذ بدء تفشي كورونا، وقال هانكوك: إنه لا يريد إلقاء اللوم على الأشخاص الذين يستخدمون معدات الوقاية الشخصية أكثر مما توحي به المبادئ التوجيهية لأنني أتفهم الصعوبات في الظروف.