مفاجأة كبرى ..جامعة أكسفورد البريطانية تعلن توصلها للقاح فاعل ضد كورونا

مفاجأة كبرى ..جامعة
مفاجأة كبرى ..جامعة أكسفورد البريطانية تعلن توصلها للقاح فاع

فجر علماء بريطانيون مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بالقضاء على فيروس كورونا المستجد بإعلانهم البدء في تجارب جديدة للقاح ضد الفيروس على البشر وذلك بعد تجارب فريق من الصين وفريقين من أمريكا.
وأعلن علماء جامعة أكسفورد الأربعاء أن تجارب اللقاح ستبدأ على البشر الأسبوع المقبل مؤكدين أنهم واثقون من قدرتهم على الحصول على اللقاح بحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وجاءت ثقة الباحثين الذين أكدو حصولهم على اللقاح بحلول الخريف المقبل، بعدما أظهرت اختبارات الوخز التجريبي على حيوانات مختلفة نتائج واعدة والخطوة التالية تكمن في استخدامها على البشر لإثبات أنها آمنة على الإنسان.
ويعتبر فريق جامعة أكسفورد، الرابع على مستوى العالم في بدء اختبارات لقاح لفيروس كورونا المستجد على البشر، وذلك بعد أن بدأت الصين والولايات المتحدة التي يعمل بها فريقان في تجارب لقاحات على البشر.
جاء ذلك فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء دخول ثلاثة لقاحات ضد كورونا إلى مرحلة التجارب السريرية محذرة من الانقسام الدولي في مواجهة الوباء.
فيما قال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس إنه سيدرس تأثير القرار الأمريكي وسبل تعوضيه معرباً عن أسفه لهذا القرار.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد في وقت سابق من الأمس علي تعليق مساهمة الولايات المتحدة في منظمة الصحة بسبب سوء إدارتها ، لأزمة فيروس كورونا المستجد ، والتي كانت تقدر بحوالي 400 إلي 500 مليون دولار ، مقارنةً بـ 40 مليون من قبل الصين.