هاني الناظر يفجر مفاجأة عن موعد انتهاء فيروس كورونا ويحذر من الفسيخ | فيديو

هاني الناظر يفجر
هاني الناظر يفجر مفاجأة عن موعد انتهاء فيروس كورونا ويحذر من

قال الدكتور هانى الناظر مدير مركز البحوث سابقاً، إنه من المتوقع انتهاء أزمة كورونا في مصر مع بداية شهر مايو بشرط استكمال الإجراءات الاحترازية وأهمها عدم الخروج من المنزل ومنع التجمعات.
وأضاف “الناظر” خلال لقائه ببرنامج “الآن” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”: ”نحن فى انتظار انخفاض مؤشر الإصابات بفيروس كورونا فى مصر وللتعجيل بالانخفاض يجب على المواطنين الالتزام بتعليمات الحكومة للحد من انتشار الفيروس”.
وقال الناظر : إن الفسيخ سمك فاسد يعرض صاحبه للنزلات المعوية والتسمم.
وأضاف أن الحديث عن أن تناول الفسيخ يقوي المناعة أو يقاوم فيروس كورونا مجرد تخاريف.
وتابع “الناظر” أنه يفضل فى شم النسيم الاكتفاء فقط بالرنجة فهى سمك مدخن وأن تعرض لحرارة عالية للتخلص من البكتيريا والفيروسات.
وكان الدكتور هاني الناظر، المدير الأسبق للمركز القومي للبحوث، قد حذر المصريين من الخروج في شم النسيم للأماكن العامة أو أي أماكن أخري، وذلك في مقطع فيديو للتوعية بأضرار الخروج في تجمعات يوم شم النسيم، ونشرته وزارة الشباب والرياضة في إطار حملة التوعية التي أطلقتها.
قال الناظر: إن الخروج في شم النسيم يمثل خطورة كبيرة، وأطلق على ذلك بشم كورونا، مؤكداً أن التواجد وسط تجمعات يسبب ضررًا فقد يكون هناك من يحمل الفيروس ويتسبب في نقله للأخرين. قالتجمع في شم النسيم يمثل خطورة كبيرة.
وناشد الناظر المصريين بأن يبقوا في المنازل، والتجمع مع الأبناء، ويمكن ممارسة طقوس شم النسيم بالمنزل بتلوين البيض بألوان طبيعية، والجلوس مع الأبناء وأكل السلطة الخضراء.
وأكد أن البقاء في المنازل في يوم شم النسيم سيكون أمر مهم للحفاظ على الناس والحفاظ على أنفسنا من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.
يذكر أن مصر تحتفل بيوم شم النسيم يوم الاثنين المقبل، وحذر الأطباء والسلطات المصرية من التجمعات في الأعياد والاحتفالات خوفًا من انتشار فيروس كورونا الذي ينتشر في العالم بشكل متسارع، وتسبب في إصابة حوالي 2 مليون حالة في العالم.