رئيس الوزراء : كثافات المصريين في الشارع الأيام الماضية مقلقة | فيديو

رئيس الوزراء : كثافات
رئيس الوزراء : كثافات المصريين في الشارع الأيام الماضية مقلق

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الزيارات الميدانية للمسئولين مستمرة لمتابعة إجراءات الحد من انتشار كورونا، مؤكدا أنه يقوم بنفسه بهذه الزيارات.
وقال مدبولي أنه لوحظ وجود كثافات من المصريين في الشارع خلال الـ3 أيام الماضية، بشكل مقلق، ويجب على المواطنين تجنب الكثافات أثناء التواجد في الشارع.
واشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي الى أنه سيجرى تطبيق بعض الإجراءات المشددة في "شم النسيم" يوم الاثنين المقبل، حيث يطبق عليه نفس الإجراءات الخاصة بيومي الجمعة والسبت من غلق كامل للمحال والمراكز التجارية والمولات.
وقال رئيس الوزراء أنه تم التشديد على المحافظين ووزارة الداخلية لتنفيذ الغلق الكامل لكافة المتنزهات والشواطئ وكافة أماكن التجمعات للمواطنين.
وأكد رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية عقب اجتماع الحكومة اليوم الخميس أنه سيجرى أيضا خلال الاثنين المقبل، إيقاف كافة وسائل النقل العام والسكك الحديدية ومترو الإنفاق وأتوبيسات النقل العام وأتوبيسات النقل النهري وأتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات والشواطئ للحد من كثافات المواطنين في هذا اليوم .
وقال مدبولي إن بعض الدول تزاداد أعداد الإصابات بها بفيروس كورونا نتيجة التزاحم الشديد وعدم اتباع مواطنيها للإجراءات اللازمة قائلا: "أطالب كل المواطنين بأن يكونوا في حرص شديد".
وأضاف رئيس الوزراء أنه تم توجيه وزارة الداخلية بالتحكم في الحركة المرورية والترتيبات التي سيتم اتخاذها في حركة المواطنين يوم الإثنين القادم “شم النسيم”، وخاصة على الكورنيش والمحافظات الساحلية.
وطالب رئيس الوزراء المواطنين تجنب التجمعات والتواجد بصورة كثيفة في الشارع والاستفادة من أي وسائل وقاية خاصة في مناطق التجمعات.