أزمة جديدة تطارد وزارة التعليم في امتحانات الصف الثاني الثانوي

أزمة جديدة تطارد
أزمة جديدة تطارد وزارة التعليم في امتحانات الصف الثاني الثان

تلوح في الأفق أزمة جديدة تطارد وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الصف الثاني الثانوي هذا العام.
فبعدما كانت وزارة التربية و التعليم قد اكدت في الفصل الدراسي الاول ان الامتحانات للصف الثاني الثانوي ستشمل الاسئلة الموضوعية فقط ( الاختيار من متعدد) نظرا لتلف اقلام التابلت ، ثم عادت الوزارة للتأكيد على ان امتحانات الفصل الدراسي الثاني سوف تشهد عودة الاسئلة المقالية للامتحانات بعد تسليم اقلام جديدة عوضا عن التالفة.
الأزمة أن طلاب الصف الثاني الثانوي لم يتسلموا أقلام جهاز التابلت حتى الآن وسط تناقل الاخبار حول غرق الشحنة في البحر و بالتالي حتى الان لم يتم تسليم اقلام جديدة الذي من المفترض ان يترتب عليه ان تكون الامتحانات اختر من متعدد فقط لحين تسليم اقلام جديدة.
مصادر داخل الوزارة فجرت مفاجأة جديدة متمثلة في عودة الاسئلة المقالية من جديد في امتحانات الفصل الدراسي الثاني على الرغم من عدم تسلم الطلاب الاقلام الجديدة.
ويتساءل الطالب يوسف عبد التواب ادمن جروب ابطال الثانوية التراكمية هل الوزارة ستراعي ان المواد العلمية مثل الرياضيات من الممكن ان تأخد صفحة و نصف كتابة على الورق ؟ وكيف سيكتب الطالب بهذا القلم التالف ؟ و كيف ستتسع المساحة المخصصة للاجابة لمثل كل هذه الاجابات الطويلة ؟.
ويضيف يوسف عندما كان الطلبة في المدارس كانوا يستعينوا بالاخصائي التكنولوجي في المدرسة و الذي كان يعجز عن حل هذه المشكلة و لكن على الاقل كان يحاول فمن سيساعد هولاء الطلبة ف بيوتهم؟
واضاف يوسف "اتمنى من الوزارة الاستكمال على نمط الاختيار من متعدد لحين استلام اقلام جديدة و لحين عودة الطلبة للمدراس.
وكانت وزاره التربيه والتعليم قد أصدرت قرار جديد بخصوص أمتحانات الصف الثاني الثانوي نهاية العام الدراسي المقرر إنعقادها في شهر مايو القادم.
وقال مصدر بوزاره التربيه والتعليم رفض ذكر أسمه أن الوزاره تنوي إقامة امتحان الصف الثاني الثانوي موحد علي مستوي الجمهورية.
وأكد المصدر أن أمتحانات الصف الثاني الثانوي في موعدها نافيا الأنباء الذي تتداول بشأن إلغاء الامتحانات وإستبدالها بأبحاث علميه كما هو معلن لطلاب المرحله الابتدائيه والمرحله الاعداديه.
وتعقد أمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي القادمة إلكترونيا في المنزل بدلا من المدرسه بعد إلغاء الدراسه بسبب إنتشار فيرس كورونا المستجد (كوفيد 19) خوفا علي سلامه الطلاب.