أزمة في الأوقاف وإقالة المتحدث الرسمي للوزارة.. الحقيقة الكاملة عن فتح المساجد لاقامة صلاة التراويح في رمضان | فيديو

 الأوقاف: نرحب بفكرة
الأوقاف: نرحب بفكرة إقامة التراويح بدون مصلين ومستعدين لدرا

أزمة جديدة في وزارة الأوقاف بسبب صلا التراويح  تسببت في إقالة الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الاوقاف بعدما أعلن في مداخلة هاتفية مع الاعلامي احمد موسى في برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد امكانية فتح المساجد والسماح باقامة صلاة التراويح في رمضان.
وكشف الإعلامي عمرو أديب عن إقالة الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف بعد إدلائه بتصريحات غير مسئولة عن أن الوزارة تدرس إمكانية فتح المساجد للأئمة فقط لإقامة صلاة التراويح دون المصلين.

وعلق “أديب” خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “الله أكبر ده مش وقت هزل ولا هزار.. مش وقته نخش في حالة جدل بعد أن فهمت الناس ان مفيش فتح مساجد”.

وكان الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف قد تحدث عن إمكانية السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المساجد بدون مصلين، مشيرا إلى أن الوزارة ترحب بأي فكرة يعرضها المشاهدين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لا بد من دراسة الفكرة حيث إن الأمر لا يأتي عبثا في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.
وأضاف ، الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف، «أقسم بالله كل الوزارة وعلى رأسهم وزير الأوقاف يتمنون فتح المساجد قبل الغد».
ومن جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، «هناك مواطنين يعدون أسطح المنازل لأداء صلاة التراويح في ظل غلق المساجد في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة كورونا».