مثقفو وكتاب مصر يشاركون في مبادرة ربيعك في بيتك

مثقفو وكتاب مصر يشاركون
مثقفو وكتاب مصر يشاركون في مبادرة ربيعك في بيتك

شارك العديد من مثقفي و كتاب وفناني الحركة الثقافية المصرية في مبادرة "ربيعك في بيتك" التي أطلقتها مجلة مصر المحروسة، التابعة لوزارة الثقافة المصرية، منهم الفنانات أسماء الدسوقي، فاطمة رمضان، نجاة فاروق، رشا صالح، والفنان محمد الجنوبي والفنان حمد ابو المعاطي، شعبان الحسيني، والكاتب سعيد نوح، دكتورة سهير عثمان، التشكيلي أشرف مصطفى وآخرون.
عبر الصحفي والناقد صلاح بيصار عن شكره للمجلة على صفحته قائلا: احيى مجلة مصر المحروسة على ما تقدم من فن وثقافة ..وأحيي دعوتها ودعوتنا جميعا " ربيعك فى بيتك " الربيع في البيت أمان وبهجة مع الأسرة والثقافة من الدراما والكتاب.
قالت الفنانة ريم حسن: مجله مصر المحروسة تدعم جهود الدولة لمناهضة فيرس كورونا .. بحفاظك على نفسك وأسرتك ربيعك في بيتك .. فكرة جميلة جدا حكاية المبادرة ويا ريت الناس كلها تنفذ الوعد و تقعدوا فى البيت علشان حياتكم فعلا غالية .. ممكن تلونوا البيض و تاكلوا فسيخ و تتفرجوا على سعاد حسنى وهى يتغنى الدنيا ربيع ... خالص الشكر والتقدير للفنانة انجى عبد المنعم صاحبة المبادرة وشكرا مجلة مصر المحروسة.
حيث انطلقت مبادرة "ربيعك في بيتك" من خلال حملة إلكترونية بصفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تفاعلًا مع ما تمر به كافة دول العالم من جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وتواكبا مع احتفال المصريين بعيد الربيع . فقامت مجلة مصر المحروسة الإلكترونية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، بإطلاق هاشتاج "ربيعك في بيتك" ولاقت المبادرة إقبالا وترحيبا فور انطلاقها، من قِبل العديد من الفنانين والمثقفين والباحثين وقاموا بدعم المبادرة ومشاركتها على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى، منهم "د. حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين سابقا، د. محمود حامد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، المخرج المسرحي عمرو قابيل، الكاتب والباحث سليمان جادو، الناقد الفنان سيد هويدي، الناقد الفنان صلاح بيصار، الفنانة التشكيلية سالي الزيني، الفنانة التشكيلية نجاة فاروق، وائل حسين مدير عام بالمجلس الأعلى للثقافة" يأتى ذلك إيماناً من المجلة تحت رئاسة تحرير د. هويدا صالح، بدورها وواجبها نحو توعية المواطنين والالتزام بمنازلهم حفاظًا على حياتهم، وكأحد أشكال التعاون مع ما تقوم به الدولة من إجراءات حول هذا الشأن . وقالت الفنانة التشكيلية إنجي عبد المنعم، سكرتير تحرير المجلة، إن إطلاق المجلة للمبادرة، يؤكد على الدور الهام للمجلة كونها مكانا مستنيرا ثقافيا وفنيا، لها تأثير إيجابي كبير على شريحة كبيرة من جميع فئات المجتمع، وأضافت أنها قامت بعمل اسكتشات للتصميم، إلى أن وصلت للتصميم النهائي الذى تميز بألوان مبهجة ذات إطلالة تدخل على قلوب الناس الفرح والسرور واليقين بأن الفرج سيأتي قريبا . يشار إلى أن مجلة "مصر المحروسة" هى إحدى إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الإدارة المركزية للوسائط التكنولوجية، وهي مجلة إلكترونية تعني بنشر الآداب والفنون والثقافة الوطنية بجميع أشكالها .