أول تعليق من الرئيس السيسي على وقف الصلاة بالمساجد خلال رمضان وزيادة اصابات فيروس كورونا

أول تعليق من الرئيس
أول تعليق من الرئيس السيسي على وقف الصلاة بالمساجد خلال رمضا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن انتشار فيروس كورونا كان له تأثير على البشرية جميعها خاصة بوقف الصلاة بالمساجد خلال شهر رمضان وعدم التجمع.
وأضاف الرئيس السيسي أن هناك رأيا دينيا وطبيا يكون من أجل مصلحة الشعب المصرى لعدم تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى ان تلك الإجراءات الاحترازية بسبب الفيروس تتطلب عدم الاختلاط بالمساجد.
وتابع: “إن شاء الله خير وبكرا أفضل لأن ربنا معانا”.
وأشار إلى أن مصر تستحق المساعدة كقيادة وحكومة بأخلاقياتها وحرصها على أمن وسلامة أهلها.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن معالجة الدولة لأزمة فيروس كورونا تتسم بالهدوء والتوازن وفق الأسس العلمية.، وأضاف الرئيس السيسي أنه خلال الاسبوع الأول وبالتحديد من يوم 6 لـ 12 مارس كان عدد المصابين 80 و حالتى وفاة، بعد ذلك تطور الموضوع لـ 176 حالة إصابة و5 حالات وفاة فى الأسبوع الثاني ومن يوم 20 لـ 26 مارس كان هناك 239 حالة إصابة و17 حالة وفاة.
وأشار الرئيس السيسي،إلى أن الأسبوع الرابع وتحديدًا من يوم 27 مارس لـ 2 أبريل وصل عدد الإصابات فى هذا الأسبوع لـ 370 و34 حالة وفاة.
وأوضح أن الأسبوع الخامس من 3 لـ 9 إبريل كان هناك 60 حالة وفاة و834 حالة إصابة، والأسبوع السادس من 10 لـ 16 إبريل تم تسجيل 974 إصابة و78 حالة وفاة.
وخلال الأربعة أيام من الأسبوع السابع وتحديدًا من 17 لـ 22 تم تسجيل 846 إصابة و75 حالة وفاة.
وكشف الرئيس السيسي أن الجميع يجب أن يعلم تطورات هذا الفيروس.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة ملتزمة بعودة العالقين قائلا: نحن ملتزمون بعودة كل المصريين العالقين في الخارج الذين يزيد عددهم على 3500 في دول كثيرة.
وأضاف أطمئن كل المصريين اللي بيسمعونى :” حتى لو كانت ظروفنا صعبة مش حنسيبكوا”.
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاربعاء إفتتاح عددا من المشروعات القومية بشرق القناة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء ومنها افتتاح محطة معالجة مياه مصرف المحسمة بسرابيوم شرق قناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي 2
و بدأت التنمية فى محافظات إقليم قناة السويس بتنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس وحفر قناة السويس الجديدة.
كما تبع تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة عددا من المشروعات وكان أهم المجالات هو النقل والطرق لربط سيناء بالوطن الأم من خلال مجموعة من المشروعات وصلت أطوالها فى الطرق إلى 1400 كيلو متر