هاني الناظر يفجر مفاجأة عن موعد الإعلان عن علاج فيروس كورونا | فيديو

هاني الناظر يفجر
هاني الناظر يفجر مفاجأة عن موعد الإعلان عن علاج فيروس كورونا

أكد الدكتور هانى الناظر مدير مركز البحوث سابقا أن العالم على وشك الإعلان عن علاج لفيروس كورونا، مضيفا أن الدراسات متواصلة فى أمريكا والدول الكبرى، ويمكن الإعلان عن العلاج مع نهاية فصل الصيف الحالى.
وأضاف “الناظر”، خلال لقائه ببرنامج “الآن” المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، أن التطعيم ضد كورونا يمكن إنجازه نهاية العام الحالى، مشيرا إلى أن الوضع فى مصر مازال تحت السيطرة ولكن على المواطنين أن يكون أكثر حرصا وأكثر وعيا للخروج من هذه الأزمة سريعا.
وقال الناظر إن آخر الدراسات التى تمت على التكييف وعلاقته بالكورونا صدرت بالأمس وأكدت أن التكييف يزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا خاصة عند تشغيله فى العمل أو المطاعم.
وأضاف “الناظر” أن تشغيل التكييف داخل المنزل أو السيارة الخاصة طالما يلتزم أفراد الأسرة بقرارات الحجر المنزلى، لا خوف منه، ولكن الخوف من التكييف فى العمل أو المطاعم فهو يزيد من انتشار الفيروس بين المتواجدين فى هذا المكان، لأنه من الممكن أن يكون أحدهم حامل الفيروس وبالتالى ينتقل عن طريق النفس.
وتابع الناظر: إنه يجب عند استخدام المواصلات العامة ارتداء الكمامة، والتأكد من فتح جميع النوافذ، لأن تجديد الهواء مهم للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة الابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة.
وقال الناظر إن هناك عدة نصائح يجب اتباعها لتقوية المناعة خلال شهر رمضان منها:
1- شرب كوب ماء كل ساعة خلال فترة الإفطار.
2- شرب العصائر الطبيعية مثل الخروب والتمر هندى والكركديه.
3- تناول السلطة الخضراء على وجبتي الإفطار والسحور مع إضافة ملعقة زيت زيتون.
4- وضع ملعقة بذور الكتان على كوب الزبادى فى السحور.
5- الإكثار من تناول الفاكهة الطازجة خلال فترة الإفطار خاصة الكانتلوب والبطيخ.
6- الإقلال من تناول الحلوى بعد الإفطار.
وقال الناظر إنه لا علاقة بين الصيام وجهاز المناعة، مضيفا إن الصيام لا يؤثر على المناعة بأى شكل ، ولكن هناك رخصة إفطار للمرضى.
وأضاف “الناظر” إن الصيام صحة ولا ضرر منه للأشخاص الأصحاء، “صوموا تصحوا”، وذلك بناء على العديد من الدراسات العلمية التى تمت على مدار سنوات طويلة.