اللغز المحير..هل مات رئيس كوريا الشمالية؟ التفاصيل الكاملة

اللغز المحير..هل
اللغز المحير..هل مات رئيس كوريا الشمالية؟ التفاصيل الكاملة

أكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية نقلا عن نائبة مدير قناة هونج كونج التلفزيونية شيجيان شينجزو أن مصدرا مهما للغاية أخبرها أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون قد مات.
نقلت الصحيفة البريطانية، عن إحدى وسائل الإعلام اليابانية أن الزعيم الكوري الشمالي في "حالة حرجة" بعد خضوعه لجراحة في القلب.
وأرسلت الصين فريقا إلى كوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين على الوضع.
وتأتي رحلة الأطباء والمسئولين الصينيين وسط تقارير متضاربة حول صحة الزعيم الكوري الشمالي، مع عدم قدرة المنافذ الغربية على تحديد ما أشارت إليه الرحلة الصينية من حيث صحة كيم على الفور.
وقال تقرير لصحيفة «Shukan Gendai» الأسبوعية في اليابان يوم أمس إن الرئيس الكوري الشمالي خضع لجراحة قلب في وقت سابق من الشهر، ونقلت الصحيفة عن طبيب صيني يعتقد أنه تم إرساله كجزء من الفريق لعلاج كيم جونج أون بعد أن تأخر إجراء بسيط في القلب أدى إلى إصابة الزعيم بمرض شديد.
وأوضح المصدر الذي نقلته وكالة الأنباء، أن الزعيم الكوري كان يزور الريف عندما أمسك بصدره وسقط على الأرض، ويقال إن طبيبًا معه في ذلك الوقت أجرى الإنعاش القلبي الرئوي لمرافقته إلى المستشفى، ولكن لم يظهر حتى الآن أي دليل رسمي على وفاة الديكتاتور كيم يونج أون.
وكانت الحكومة اليابانية أعلنت أنها تناقش مع الإدارة الأمريكية تقارير عن مشاكل صحية محتملة يعاني منها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وفق ما أعلنه أمين عام مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيد سوجا.
قال في مؤتمر صحفي في طوكيو : "أود أن أمتنع عن التعليق على هذه القضية، ولكننا نجري مناقشات مختلفة حول الوضع الصحي لكيم جونغ أون مع الولايات المتحدة والدول المهتمة الأخرى".
وفي وقت سابق، قال الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، بأن طوكيو تعمل بنشاط على جمع وتحليل المعلومات حول هذه القضية.
وتأتي هذه التصريحات بعد أن أفادت تقارير استخباراتية أمريكية بأن كيم خضع لعملية جراحية.
لكن مسؤولين كبارا في كوريا الجنوبية قالوا إن التقارير التي أفادت بأن الزعيم الكوري الشمالي، في حالة مرضية خطيرة بعد إجراء جراحة في القلب، غير صحيحة.
وقال المكتب الرئاسي في سيئول إنه لا توجد مؤشرات معينة من كوريا الشمالية تفيد بأن الزعيم البالغ 36 عاما "مريض جدا".