وزير الأوقاف يكشف حقيقة فتح المساجد يوم الجمعة المقبل ويحدد ضوابط تشغيل القرآن

 وزير الأوقاف يكشف
وزير الأوقاف يكشف حقيقة فتح المساجد يوم الجمعة المقبل ويحدد

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إنه تم تفويض مديري مديريات الأوقاف فى إذاعة القرآن الكريم فى صلاتى المغرب والفجر.
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على الفضائية الأولى المصرية: أن وزارة الأوقاف لا تمنع ولا توجب إذاعة القرآن الكريم فى صلاتى الفجر والمغرب.
وطالب المواطنين العمل بأخلاق القرآن وإطعام الطعام والعظة بالعمل، مؤكدا أن سماع القرآن علاقة بين الإنسان وبين ربه، وهناك ضوابط لإذاعة القرآن الكريم فى المساجد.
واشار إلى أن الجماعات المتطرفة تستغل الحماس الديني الطيب لدي بعض الناس لتحقيق أهدافها، موضحا أن هناك صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي تبيع الوهم للمواطنين، سواء من خلال بيع الأعشاب الطبية أو صفحات إصدار الفتاوي.
وأضاف : "مؤسسات الدولة وطنية، والجميع يتمنى فتح دور العبادة من غدا وكافة الأخبار التى يتم ترويجها عن فتح المساجد يوم الجمعة المقبل كاذبة، وتطلقها الجماعات الإرهابية ولا تمت بصلة لوزارة الأوقاف، ونناشد الجميع أن يهتم بما ينشر على موقع الوزارة أو على لسان المتحدث باسمها".
وقال جمعة إن الدولة المصرية توازي بين إقامة الشعائر فى شهر رمضان وبين حماية المواطنين والحفاظ عليهم.
وأكد أن هناك حملة فيسبوكية مدفوعة تهاجم وزارة الأوقاف تقودها الجماعات المتطرفة ومصر لا يزايد أحد على إسلامها فهى إحدي البلدان التى صدرت الإسلام حتى إلى البلد التى نزل فيها الإسلام.
وأوضح أن قلوب المسلمين تتقطع لغلق المساجد كما تتقطع قلوب المسيحيين لغلق الكنائس ولم يتوقع أحد أن يتم غلق الحرم المكي، مشيرا إلى أنه تم افتتاح 96 مركز ا لتحفيظ القرآن الكريم.
واكد أن قراءة القرآن هى الأقرب لعادة المصريين ولكنها ليست سنة ولا واجب أو فريضة وأنه يستحيل لأحد منع قراءة القرآن الكريم، موضحا أنه ليس ضد تشغيل القرآن الكريم فى المساجد ولكن بضوابط.