بالفيديو..أستاذ فيروسات يكشف أسباب وفاة 30% من مصابي فيروس كورونا | فيديو

بالفيديو..أستاذ فيروسات
بالفيديو..أستاذ فيروسات يكشف أسباب وفاة 30% من مصابي فيروس ك

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات إن وباء كورونا من أشد الفيروسات إيلاما ولا يزال يتغلغل فى الدول ويسجل أرقاما مرعبة ومعدلات إصابة ووفيات كبيرة.
وأكد شاهين خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن هناك تراخيا واستهانة كبيرة من المواطنين بخطورة انتشار فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الوقائية، خاصة بعد تسجيل 300 حالة وفاة و5 آلاف مصاب، منوها بأن الإحصائيات العلمية أشارت إلى أن 30% من مصابى كورونا يموتون قبل دخول المستشفى.
وأضاف: الوقاية من فيروس كورونا يعتمد فى الأساس على سلوكيات المواطنين وقناعتهم بالإلتزام بالنظافة المستمرة حيث إن التباعد الاجتماعى وتطبيق الإجراءات الصحية وارتداء الكمامات الطبية يعمل على الحد من انتشاره بنسبة 70%.
وأشار إلى أن وسائل الإعلام أدت واجبها على أكمل وجه فيما يختص بحملات توعية المواطن المستمرة ضد وباء كورونا والتأكيد مرارا وتكرارا على تطبيق الإجراءات الصحية ضد وباء كورونا المستجد.
وقال شاهين إن العالم في الوقت الحالي يمر بأكبر أزمة صحية، وأن هناك أرقاما مفزعة كل يوم بمختلف الدول، مضيفا أن من أخطار كورونا أنه معد قبل أن تظهر الأعراض على المريض.
وأضاف أن الموضوع متوقف على سلوكيات المواطنين، وأن التدابير الاحترازية والتباعد الاجتماعى هام جدا قبل خروح السيطرة عن الفيروس من بين أيدينا.
وتابع: إن الحالات فى تزايد وهذا يعنى أن المستشفيات يمكن ألا تكفي المصابين ، وأمريكا في الوقت الحالي لا تستطيع استيعاب مرضاها.
وأوضح أن التزايد فى الأرقام يدل على عدم التزام المواطن مما يؤدى إلى عدوى الغير ، محذرا من زيارة الوالدين في رمضان لأن العدوى للسن الكبير أخطر من السن الصغير والتباعد الاجتماعى مهم جدًا تلك الفترة ولا بد من ارتداء الكمامة بين الجميع لعدم انتشار الفيروس .
واكد أن البعد عن التجمعات وتجنب الزحام بكل أشكاله والحرص على غسيل اليدين باستمرار هو السبيل الوحيد للقضاء على هذا الوباء الخطير.