هاني الناظر: ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا جرس إنذار لنا جميعا

هاني الناظر: ارتفاع
هاني الناظر: ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا جرس إنذار لنا

تسبب ارتفاع عدد الحالات الجديدة المعلن عن إصابتها بفيروس كورونا في حالة من القلق والتوتر الشديد بسبب ارتفاعه فجأة بشكل ملحوظ عن الأيام السابقة.
وقال الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا على هذا الارتفاع عبر صفحته على فيس بوك قائلا "رغم أن عدد حالات الوفاة رحمة الله عليهم الحمد لله انخفض وعدد حالات الشفاء زاد وأنا لا زلت عند تفاؤلي إلا أن زيادة الحالات الجديدة بهذا الشكل وبصراحة يمثل جرس إنذار لنا جميعًا ويلقي علينا بمسئولية كبيرة خلال الفترة القادمة".
وأشار الناظر إلى أننا في بداية الأزمة كنا في منتهى الحرص واتباع كل تعليمات الأمان والالتزام والتطهير والوقاية حتى إننا كنا نحذر من الإفراط في استعمال المطهرات مضيفا "ولكننا وبصراحة تراخينا تدريجيا في إجراءات الالتزام والوقاية والحماية".
ونصح رئيس المركز القومي للبحوث سابقا بالعودة مجددا للحذر من العدوى واتباع سبل وإجراءات التطهير بدقة والبعد عن الزحام وارتداء الكمامة وسط الناس والالتزام بالتباعد وبالبقاء في المنازل.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان الجمعة عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي جميعهم مصريون وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.