الحكومة : رفع الحظر في عيد الفطر متوقف على هذا الشرط

الحكومة : رفع الحظر
الحكومة : رفع الحظر في عيد الفطر متوقف على هذا الشرط

أكد المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء أنه في حال حدثت زيادة في إصابات كورونا قد لا يرفع الحظر في عيد الفطر.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الاَن” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي علي قناة “الحدث” أنه سيتم اعادة النظر في وضع الشواطيء والنوادي ومراكز الشباب في عيد الفطر المبارك.
وتابع:”مش هنخفف إجراءات حظر التجوال من الهوا ولازم الإصابات تنزل علشان تعود الحياة لطبيعتها والأمر يتوقف علي مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وتلاشي الوباء”.
وقال المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء إنه من المتوقع استمرار مواعيد حظر التجوال بنفس الإجراءات الاحترازية دون تعديل حتى نهاية شهر رمضان.
وأضاف أن وزير العدل أقر فترة عمل مسائية للشهر العقاري لمنع تكدس وإزدحام المواطنين متابعًا: سنبدًا تطبيق إجراءات احترازية داخل الشهر العقاري من حيث عدد المسموح دخولهم داخل المقار.
وأكد أن الطاقة الإستيعابية للمستشفيات قادرة علي استقبال حالات الإصابة بكورونا رغم وجود قفزات الأيام الأخيرة في المصابين ، موضحًا أن زيادة الإصابات كان بسبب عدم التزام المواطنين قبل رمضان.
وأشار إلى أن النظام الطبي لا يزال قادر علي استيعاب حالات الإصابة بفيروس كورونا ، لافتًا إلى أن الحديث عن خطة الحكومة لعيد الفطر الاَن سابق لأوانه وخطة التعامل تتوقف علي عدة عوامل أهمها معدل الإصابات.