بعد سماع دوي رصاص بقطر.. القصة الكاملة لمحاولة الانقلاب على تميم

بعد سماع دوي رصاص
بعد سماع دوي رصاص بقطر.. القصة الكاملة لمحاولة الانقلاب على

استيقظ العالم صباح الإثنين علي أنباء غزت مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن محاولة انقلاب على أمير قطر تميم بن حمد وذلك بعدما تداول مغردون قطريون مقاطع فيديو تخللها سماع دوي إطلاق رصاص كثيف وقالوا إنها التقطت بمنطقة الوكرة قرب العاصمة الدوحة.
وقال رواد مواقع التواصل إنه من المحتمل أن يكون هناك انقلاب يقوده حمد بن جاسم رئيس الوزراء الأسبق ضد تميم بن حمد بسبب إصدار الأخير لأوامر بالتحقيق مع شركة حمد بن جاسم بعد انهيار مستشفى ميداني في الدوحة لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد.
وقال المغردون إن منطقة الوكرة شهدت تحليقا كثيفا للطائرات العسكرية مع سماع طلقات نار كثيف مشيرين إلى محاولة انقلاب.
ودشن مغردون هاشتاج "#انقلاب_في_قطر" وحظي بتفاعل واسع واتسمت أغلب مشاركاته بالهجوم على نظام الدوحة وسط تساؤلات عن أسباب كشف الصحف التركية لـ"الانقلاب".
وردا علي ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي نفى مصدر في وزارة الخارجية القطرية اليوم الإثنينتلك الأنباء حول وقوع انقلاب في الدوحة. وقال المصدر في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية: "إنها أخبار غير صحيحة".
من ناحية أخري قال السفير القطري لدى روسيا فهد بن محمد العطية إن الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة الانقلاب في قطر "مفبركة".
وبحسب وكالة «تاس» ادعى السفير القطري أن مقاطع الفيديو التي عرضت عبر بعض القنوات على تطبيق التواصل الاجتماعي "التيليجرام" وغيرها من المواقع مفبركة و لا تمت للواقع بصلة.