الحكومة : نتوقع تجاوز الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا هذا الرقم وندفع ثمن التزاحم والتجمعات

الحكومة : نتوقع تجاوز
الحكومة : نتوقع تجاوز الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه كان متوقعًا زيادة حالات الإصابة بكورونا ، مضيفَا: حذرنا من عدم اتباع الإجراءات الاحترازية ندفع ثمن التزاحم والتجمعات قبل شهر رمضان.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي علي قناة "صدي البلد" أن التزام المصريين أصبح يقل وإجراءات التباعد الإجتماعي إنخفضت تدريجيًا بين المواطنين.
ولفت إلي أن سلوك المواطنين في الشارع غير منظم ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية ، مؤكدًا أنه سيتم فرض غرامة 4 اَلاف جنيه للمخالفين لقرار حظر التجوال.
وأكد أن عدد الحالات المصابة بكورونا علي أجهزة التنفس الصناعي 50 حالة فقط وعدد حالات الشفاء والخروج من المستشفيات وصلت إلي 1815حالة.
وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن متوسط مدة شفاء المصابين بفيروس كورونا في المدن الجامعية تصل إلى 4 أيام فقط وهذا مؤشر على تحسن الحالة النفسية للمرضى بعيدًا عن التواجد في المستشفيات.
وأضاف أنه من المتوقع زيادة حالات الإصابة الجديدة الأيام المقبلة لتصل إلى 400 حالة يوميا ، مشيرًا إلى أن النظام الطبي لا يزال قادرًا على استيعاب كل الحالات المصابة بكورونا.
وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أن التزام المصريين بالإجراءات الاحترازية يساهم في انخفاض الإصابات بكورونا ، مؤكدًا أنه من المتوقع عدم تغيير ساعات بدء الحظر واستمرار التطبيق حتى آخر شهر رمضان.
وأشار إلى أن لجنة الأزمات ستقرر الإجراءات التي سيتم اتخاذها في عيد الفطر المبارك والأمر يتوقف على أعداد الإصابات بكورونا.