التفاصيل الكاملة للتعليمات الجديدة لوزارة الأوقاف بشأن العيد

التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة للتعليمات الجديدة لوزارة الأوقاف بشأن العيد

أكدت وزارة الأوقاف في منشور رسمي للمديريات أن محاولة فتح المساجد خلال الفترة المقبلة بالمخالفة للتعليمات السابقة لا يخرج عن أحد أمرين إما جاهل مغيب لا علم له ولا فقه ولا رؤية وطنية، وإما خائن وعميل ومأجور لجماعات التطرف والضلال يهدف الى زعزعة استقرار المجتمع في وقت عصيب بتعريضه أمنه الصحي للخطر.
وأضافت الوزارة : وكلاهما لا مكان له في وزارة الأوقاف صغر شأنه أو كبر ولا مجال له في الخطاب الديني كما يجب محاسبتهم قانونيا على تعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر.
وقالت الأوقاف في المنشور إن الجمعة لا تنعقد أصلا في الطرقات ولا في الشوارع ولا في المنازل، ولا على أسطح العمارات ولا في أفنيتها ولا في ساحات الحدائق العامة.
وفي السياق ذاته، شدد رئيس القطاع الديني على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين مؤكدا أن الإنهاء الفوري لخدمة المخالف هو الجزاء المنطقي لتلك المخالفات، وتحذر وزارة الأوقاف جميع العاملين بها من اي تهاون في ذلك.
ونبه الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني على جميع القيادات الدعوية من مديري المديريات ووكلائها ومديري الدعوة والمفتشين ورؤساء الأقسام بذل أقصى الجهد في متابعة غلق المساجد سواء في نطاق عملهم أو في نطاق يمكنهم وسرعة موافقة القطاع الديني بأي مخالفة.