أول تعليق من منظمة الصحة العالمية على مطالب الحظر الشامل للوقاية من كورونا..وهذا ما طلبته المنظمة من مصر

أول تعليق من منظمة
أول تعليق من منظمة الصحة العالمية عن مطالب الحظر الشامل للوق

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط ان المنظمة قدمت نصائح للدول لمواجهة فيروس كورونا منها إغلاق المدارس والتجمعات وإغلاق أماكن التجمعات بهدف تقليل انتشار المرض بين الأفراد وطالبت من الدول أن تقيم الفوائد والمخاطر لتلك الإجراءات.
واشار إلي أن كل دولة تطبق الإجراءات وفقا لقدراتها ونسب الإصابات بها وأكد أن بعض الدول لجات الي الحظر الكامل وتعاملت مع الإصابات ونجح الحظر الكامل في دول بينما دول اخري وجدت أن الحظر لم يفيد ونظرت إلي جوانب اقتصادية إذا طبقت الحظر الكامل .
ولفت إلي أن كل دولة تنظر لظروفها الخاصة الاجتماعية والاقتصادية.
فيما قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط إن المنظمة طالبت من وزارة الصحة المصرية زيادة أعداد التحاليل التي تجري للمواطنين للكشف عن فيروس كورونا بجانب الإصابات الإيجابية المكتشفة يجب عزلها فورا في مستشفيات العزل.
وأكدت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية اليوم أن توصيات المنظمة للوزارة هي زيادة الالتزام على المستوي المجتمعي للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى ومتابعة كل الحالات الموجودة في المستشفيات للحد من نسبة الوفيات خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة.
وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية دعا لعقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).
ويشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 والإجابة على أسئلة الإعلاميين.
ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي.