غلق فرع بنك ووحدة محلية وعزل 114 موظفا بعد ظهور حالتي كورونا في الشرقية

غلق فرع بنك ووحدة
غلق فرع بنك ووحدة محلية وعزل 114 موظفا بعد ظهور حالتي كورونا

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم غلق بنك القاهرة فرع بلبيس لظهور حالة إصابة بفيروس كورونا بين العاملين بالبنك باسم “ع.أ.ن”ويبلغ 36 عاماً.
كما أمر المحافظ بغلق الوحدة المحلية بشبرا النخلة لظهور حالة إصابة بين موظفات الوحدة المحلية باسم “ش. ع. م .س“ وتبلغ 38 عاماً.
وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالزقازيق والإدارة الصحية بمركز بلبيس.
حيث تم البدء فى إجراءات التعقيم والتطهير للبنك والوحدة المحلية وتم التنسيق مع مدير البنك لغلق البنك 48 ساعة لحين الانتهاء من إجراءات التعقيم والتطهير فضلا عن عزل 28 موظف من المخالطين للحالة المصابة لمدة 14 يوما على أن يتم إرسال قوة أخرى من الموظفين الأحد القادم لفتح البنك وتسيير الأعمال وتقديم الخدمات للمواطنين.
كما أمر المحافظ بغلق الوحدة المحلية بشيرا النخلة لمدة 48 ساعة وعلى أن يقوم رئيس الوحدة المحلية بالبلاشون بتيسير الأعمال لحين الانتهاء من إجراءات التعقيم والتطهير للوحدة المحلية بشبرا النخلة فضلا عن عزل 86 من الموظفين المخالطين للحالة المصابة بالوحدة لمدة 14 يوما مع استمرار العمل لعمال النظافة ومشرفى الحملة الميكانيكية وموظفي الإشغالات والأملاك حفاظا على صحة العاملين والمترددين.
وأصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة الصحة بالشرقية بضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة مع الحالات المخالطة والتي تم عزلهم منزليا ومتابعتهم يوميا لرصد ظهور أية أعراض عليهم ومن ثم إجراء الفحوص الطبية والمسحات المطلوبة وتحويلهم لأحد مستشفيات العزل في حال ثبوت الإصابة بالفيروس لتلقي العلاج حتي التماثل بالشفاء.