بسبب كورونا.. جيف بيزوس أول "تريليونير" محتمل في التاريخ

بسبب كورونا.. جيف
بسبب كورونا.. جيف بيزوس أول "تريليونير" محتمل في التاريخ

نشرت شيكة فوربس تقريرا مثيرا حول "جيف بيزوس"مالك "سوق امازون" ،بعدما التفت رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر فجأة إلى ثروة جيف بيزوس مؤخرًا، وسط ادعاءات أن أغنى رجل في العالم سوف يصبح تريليونير، بعد زيادة الطلب على سوق أمازون نتيجة انتشار وباء كورونا، وهو ما رفع قيمة سهمها إلى السماء.
ظهر بيزوس في قائمة الأوسمة الأكثر تداولًا على تويتر مؤخرًا، بعدما نشرت منصة استشارات الأعمال الصغيرة (Comparisun) دراسة استغرق إعدادها عدة أشهر، أشارت فيها إلى أن ثروة بيزوس ستصل إلى ترليون دولار بحلول عام 2026.
درست (Comparisun) الشركات الأكثر قيمة في بورصة نيويورك، ورأس مالها السوقي، وأغنى 25 شخصًا على قائمة فوربس. حيث يأتي ملياردير العقارات الصيني شو جيالين في وصافة قائمة الدراسة.
ولكن لا زالت الرحلة طويلة أمام بيزوس حتى يصبح أول ترليونير في العالم. حيث تقدر فوربس ثروة بيزوس البالغ من العمر 56 عامًا، بـ143 مليار دولار. ويمتلك أغنى رجل في العالم 11.2% من أسهم أمازون. وقد كانت ثروته قبل الأزمة في مارس/آذار 125 مليار دولار.
من المتوقع أن تكون أمازون من بين أكثر الرابحين جراء تفشي الوباء، نتيجة لزيادة التسوق على الإنترنت، وارتفاع معدلات المشاهدة على منصات البث، والزيادة في استخدام خدمات التوصيل.
وقد تخطت مبيعات أمازون حاجز الـ75 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بـ60 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. وفي حالة ظهور موجة ثانية من الفيروس واستمرار حالة الإغلاق، سيستمر مستوى الطلب في الازدياد.
انضم بيزوس إلى قائمة فوربس لأغني 400 شخص في العالم في 1998، بعد 4 سنوات من تأسيس أمازون، وكانت ثروته حينها تبلغ 1.6 مليار دولار.
ارتفعت قيمة أسهم أمازون بنسبة 28% حتى الآن خلال هذا العام. ولكن قال بيزوس في أبريل الماضي إن الشركة تمر حاليًا بأصعب فترات حياتها.
وتتوقع الشركة تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 4 مليارات دولار في الربع الثاني، ولكنها ستستخدم هذه الأرباح في التغييرات الجديدة المتعلقة بالأزمة مثل زيادة الأجور للعاملين بالساعة، وشراء معدات حماية شخصية لأطقم العمل، وإنشاء مرافق اختبار للمشتبه في إصابتهم.
تتعرض الشركة إلى هجوم شديد منذ فصل موظفين من مكاتبها ومخازنها بعدما تحدثوا عن عدم اتخاذ تدابير حماية كافية. حيث فصلت أمازون عددًا من الموظفين، وادعت أنهم اخترقوا سياسة الشركة.
في فبراير، حصل بيزوس على 3.1 مليار دولار بعدما باع جزءًا من حصته في أمازون بقيمة 4 مليارات دولار في يناير.