مجلس الوزراء: إجازة 5 أيام للعاملين في القطاع الحكومي بمناسبة عيد الفطر

مجلس الوزراء: إجازة
مجلس الوزراء: إجازة 5 أيام للعاملين في القطاع الحكومي بمناسب

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه يجب التعايش مع فيروس كورونا في ظل عدم التوصل حتى الاَن لعلاج أو مصل مضاد له مؤكدًا أن رئيس مجلس الوزراء سيصدر قرارًا غدًا بمنح العاملين في القطاع الحكومي 5 أيام إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الاَن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "الحدث" أن الإغلاق خلال عيد الفطر لن يؤثر على النشاط الصناعي والتجاري لافتًا إلي أن قرار الحظر أثناء العيد لا تنطبق على المصانع أو حافلات نقل العمال.
ولفت إلي أنه سيتم تعطيل وسائل النقل العام من 24 وحتى 29 مايو ولهذا لأول مرة يتم فيها تعليق وسائل النقل العام في مصر مؤكدًا أن وسائل النقل الخاص مثل الميكروباصات لا ينطبق عليها قرار التعليق ولكن الأمر متعلق بالمترو والسكك الحديدية وهيئة النقل العام.
وأكد أنه سيتم اغلاق كافة الشواطيء العامة والخاصة خلال عيد الفطر ما عدا الشواطيء التي تتبع الفنادق التي وفقت أوضاعها والمؤهلة احترازيًا وستعمل بقوة استعابية 25%.
وأوضح أن الطرق ستغلق في مواجهة وسائل النقل العام والحافلات خلال أيام عيد الفطر ولكن السيارات الخاصة ستكون مستثناة من القرار خلال الساعات خارج حظر التجوال.
وشدد علي أن وزارة الداخلية ستقوم بتنفيذ قرار حظر التجوال بكل حسم وحزم.