أول تعليق من الأوقاف على فيديو هروب إمام من الشرطة بعد محاولته اقامة صلاة العيد

أول تعليق من الأوقاف
أول تعليق من الأوقاف على فيديو هروب إمام من الشرطة بعد محاول

نفت مديرية أوقاف الدقهلية ما تردد عن ظهور أحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات بجوار كوبري نبروه العلوي .
قالت المديرية إن هذا الشخص ليس له علاقة بالأوقاف لا إماما ولاخطيبا وإنما بالتحري تبين أنه طالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري واسمه محمود مجدي العشري وتم إخطار الجهات المعنية بذلك.
يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لهروب شيخ بعد أن داهمت الشرطة أحد الأماكن التي كان يقام فيها صلاة عيد الفطر جماعة في الشارع.
وكانت وزارة الأوقاف قررت إقامة شعائر صلاة الجمعة ٦ شوال ١٤٤١ هـ الموافق ٢٩ / ٥ / ٢٠٢٠ م بمسجد السيدة نفيسة بحضور ٢٠ مصليًا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف وبمراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي ، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التليفاز المصري.
وتم التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على أن تكون إقامة صلاة الجمعة التي تليها ١٣ شوال ١٤٤١هـ الموافق ٥ / ٦ / ٢٠٢٠م من الجامع الأزهر بحضور عشرين مصليًا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف مع نقلها إذاعيًا وتليفزيونيًا.