خطوات وإجراءات تأجيل امتحانات الثانوية العامة

 خطوات وإجراءات تأجيل
خطوات وإجراءات تأجيل امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الإجراءت الواجب على طالب الصف الثالث الثانوي اتباعها في حال رغبته تأجيل امتحاناته المقرر عقدها في ٢١ يونيو القادم.
وأوضح نائب وزير التعليم أن هناك نوعين من تأجيل الامتحانات: الأول تأجيل الامتحانات المقرر عقدها في يونيو إلى امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية للطالب وذلك يكون للطلاب المقيمين في مناطق تحت الحجر الصحي أو لديهم عذر قهري مثل العذر المرضي.
وأضاف: ويمكن أيضا تأجيل امتحانات الطالب إذا ظهرت عليه أعراض مرضية أثناء سير الامتحانات فيتم تأجيل باقي الامتحانات إلى الدور الثاني الذي يعقد في أغسطس ويحصل الطالب في تلك الحالة على درجته الفعلية ويعتبر الامتحان بالنسبة له امتحان الدور الأول وليس امتحان الدور الثاني.
وتابع "حجازي" في تصريحات صحفية أن النوع الثاني من التأجيل هو تأجيل الامتحانات إلى العام الدراسي القادم ، ويعتبر الفرصة الأولى للطالب وذلك يتطلب قيام الطالب الراغب في تأجيل الامتحانات للعام القادم أن يذهب لشئون الطلاب في الإدارة التعليمية التابع لها ومعه رقمه جلوسه ويقدم طلبا بتأجيل الامتحانات للعام القادم.