تعرف على عقوبة عدم ارتداء الكمامة الطبية ابتداءً من السبت المقبل

تعرف على عقوبة عدم
تعرف على عقوبة عدم ارتداء الكمامة الطبية ابتداءً من السبت ال

ألزم قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية وذلك لحين صدور إشعار آخر.
ويأتي ذلك فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة " كورونا"، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتباراً من السبت المقبل الموافق 30 مايو ولمدة خمسة عشر يوماً.
وحدد رئيس الوزراء غرامة قدرها 4000 جنيه لمن يخالف قرار ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن التي حددها الدكتور مصطفى مدبولي.
ويحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق بدءاً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، اعتبارا من السبت المقبل الموافق 30 مايو 2020 مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.
كما نص قرار رئيس الوزراء على أن يستمر إغلاق المقاهي، والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، كما يستمر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات و الشواطئ، ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواي) خارج ساعات حظر الانتقال والتحرك، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.