رئيس غرفة صناعة الدواء: إقبال شديد على علاجات المناعة ..وقدمنا مقترح لزيادة الإنتاج | فيديو

رئيس غرفة صناعة الدواء:
رئيس غرفة صناعة الدواء: إقبال شديد على علاجات المناعة ..وقدم

أكد الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إنه قدم عدة اقتراحات للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن إدخال شركات جديدة لزيادة الإنتاج الخاص بأدوية المناعة.
وقال أحمد العزبي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»: "أي شركة لديها خطة إنتاجية محددة، لتغطية احتياجات السوق، وأدوية المناعة وغيرها، أصبح عليها ضغط كبير نظرًا لتخوف الناس من فيروس كورونا، وحتى ولو كان بعضهم لم يكن مصابًا".
وأضاف: "حدث نتيجة الاحتياج الشديد لهذه الأدوية، بسبب أن الناس ترغب في أخذ احتياطاتها، ووزيرة الصحة وعدت بأنه سيكون هناك توازن بين احتياجات السوق واحتياجات وزارة الصحة والسكان، وبالتالي سيكون هناك إمكانية للمريض بالحصول على علاجه من الوحدات الصحية وغيرها".
واستكمل: "هناك اقتراح طلبت خلاله بوضع الأدوية التي عليها الطلب مثل أدوية المناعة، لتدخل شركات أدوية أخرى على إنتاجها، وبالتالي سيكون هناك توزيع الحمل على جميع الشركات، ووزيرة الصحة وعدت بدراسة إعادة طرح أدوية المناعة في السوق من جديد".
وتابع: "بروتوكول الأدوية الذي وضعته الوزارة للمصاب فقط ويتم الحصول عليه تحت إشراف الطبيب بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا لأن هذا الدواء له مضاعفات بشكل مؤكد، بينما أدوية المناعة مثل فيتامين سي متاحة للجميع، ولا يوجد نقص في خامات الأدوية على الإطلاق".
وواصل العزبي تصريحاته: "على المريض أن يتناول الفواكه والخضروات بشكل مستمر، بالإضافة للمشروبات الساخنة والتهوية الطبيعية، فضلًا من التقليل من استخدام التكييف أو عدم استخدامه من الأساس".
واختتم: "هناك نقص في فيتامين سي والزنك، وأتعشم على بداية الأسبوع المقبل أن تنتهي هذه الأزمة تمامًا بناءً على الاقتراحات التي تم طرحها اليوم.