مفاجأة جديدة عن استخدام الكمامة القماش للوقاية من كورونا

مفاجأة جديدة عن استخدام
مفاجأة جديدة عن استخدام الكمامة القماش للوقاية من كورونا

قالت الدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة إن الكمامة الجراحية هي المثالية والأفضل لمنع تسلل فيروس كورونا إلى الأنف والفم.
أوضحت خلال حديثها ببرنامج "القاهرة الآن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "الحدث" أن الكمامة القماشية لا تحمي أو تمنع من الإصابة بفيروس كورونا ولكنها أفضل من عدم ارتداء أي كمامات وتحد من العدوى بنسبة قليلة.
ولفتت إلى أنه يجب عن ارتداء الكمامة القماشية الحفاظ على مسافة من التباعد مع أي شخص ما بين متر إلى متر ونصف تقريبًا.
وأشارت إلى أنه لا صحة لما تردد عن أن التكييف يتسبب في نقل الإصابة بفيروس كورونا.
جاء ذلك فيما قال المهندس أشرف عفيفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة إنه تم وضع 6 اختبارات للتأكد من جودة وسلامة الكمامة القماش.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" أنه في حال اجتياز الكمامة القماش الـ6 اختبارات فإنها بذلك تكون آمنة للاستخدام.
ولفت إلى أن من ضمن الاختبارات التي يتم إجراؤها على الكمامة القماش كفاءتها وما إذا كانت لديها المقدرة علي منع تسلل الجزئيات الأقل من 3 مايكرون حجم فيروس كورونا.
أما الثاني أن تكون مقاومة للماء وقدرتها على عدم وصول الرذاذ إلى الأنف أو الفم، وثالث اختبار أن تسمح للشخص التنفس بسهولة وأن تكون معالجة ضد عملية الوبرة، وخامس إختبار عدم وجود مواد ضارة بالإضافة إلى الحماية من المعادن الثقيلة.