الاعلان الرسمي غدا.. التفاصيل الكاملة لاسعار شرائح الكهرباء الجديدة

 صورة لايف

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أنه سيتم الإعلان عن شرائح الكهرباء الجديدة صباح غد الثلاثاء في مؤتمر صحفي يعقده الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمقر الوزارة.
من جانبها رفعت شركات توزيع الكهرباء أعلى درجات الاستعداد عندما أعلنت وزارة الكهرباء عن توقيت الإعلان عن الزيادة الجديدة حيث صدرت تعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بضرروة تعديل إصدارات الفواتير يوليو المقبل بحيث يتم تطبيق الزيادة الجديدة عليها وتحصيلها في أغسطس .
ومنذ يناير الماضي وحتي ابريل من العام الجاري كان جهاز مرفق الكهرباء يواصل وضع سيناريوهات زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة حتى انتهى من جميع السيناريوهات نهاية الشهر الماضي وأخذت الموافقة من مجلس الوزراء بشكل سريع .
ويعد جهاز مرفق الكهرباء الجهة المنوط بها وضع أسعار شرائح الكهرباء كل عام وذلك ضمن خطة الحكومة في رفع الدعم عن الطاقة تدريجيا وتعد هذه الزيادة ما قبل الأخيرة والتي سيتم الإعلان عنها غدا في مؤتمر صحفي ومن المقرر أن تكون الزيادة الأخيرة في أسعار شرائح الكهرباء خلال العام المقبل.
وتشير التوقعات بحسب مصادر مسئولة من جهاز مرفق الكهرباء أنه من المتوقع أن تترواح الزيادة من ٨ إلى ١٠ ٪ على جميع شرائح الكهرباء ما عدا الشريحة السابعة لأنها غير مدعومة وتباع بسعر تكلفتها الحقيقية.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء خلال يونيو من العام الماضي والتي يتم التعامل بها حاليا لتصبح:
الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (30 قرشا)
الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (40 قرشا) الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (50 قرشا) الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (82 قرشا) الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (100 قرش) الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كليو وات (140 قرشا) الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (145 قرشًا).