رسميا ..أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

رسميا ..أسعار شرائح
رسميا ..أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الزيادة الجديدة في اسعار شرائح الكهرباء الجديدة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة .
جاءت اسعار شرائح الكهرباء الجديدة على النحو التالي:
الشريحة الأولى من صفر إلى ٥٠ كيلو وات ٣٨ قرشا بدلا من ٣٠ قرشا
والشريحة الثانية من ٥١ إلى ١٠٠ كيلو وات ٤٨ قرشا بدلا من ٤٠ قرشا
والشريحة الثالثة من صفر إلى ٢٠٠ كيلو وات
بنحو ٦٥ قرشا بدلا من ٥٠ قرشا
والشريحة الرابعة من ٢٠١ إلى ٣٥٠ كيلو وات ٩٦ قرشا بدلا من ٨٢ قرشا.
والشريحة الخامسة من ٣٥١ كيلووات إلى ٦٥٠ كيلوات بنحو ١١٨ قرشا بدلا ١٠٠ قرش.
وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إنه خلال ٥ سنوات مقبلة سنحقق وفرة من تخفيض استخدام الوقود من محطات سيمنس الألمانية والتي تبلغ قدرتها الإجمالية ١٤٤٠٠ ميجاوات ستصل إلى ٣٠ مليار جنيه بنهاية ٢٠٢١ حيث وصل الوفر المالي حالياً من هذه المحطات نحو ٧.٧ مليار جنيه.
وأوضح وزير الكهرباء في المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزيادة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء، أنه بنهاية ٢٠٢١ سيصل إجمالي القدرات المنتجة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة إلى ٢٠٪ مشيرا إلى أن بنهاية العام المقبل سيتم ربط نحو ٦٨٢٨ ميجاوات.
والشريحة السادسة من صفر إلى ١٠٠٠ كيلووات ١١٨ قرشا.
وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أنه سيتم مد تأجيل رفع أسعار الكهرباء خلال ٣ سنوات مقبلة، وذلك طبقا لتعليمات الرئيس السيسي، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي أحدثها فيروس الكورونا.
وقال : سيتم أيضا تفعيل خاصية قريبا تعمل على تمكين المشتركين من شحن كارت العدادات بالموبايل، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الخاصية قريبا.
وأكد شاكر أنه بلا شك يوجد أخطاء في قراءة فواتير الكهرباء.. ونعترف بذلك؛ ولذا قمنا بتنفيذ برنامج القراءة الموحد للقضاء على أخطاء قراءات عدادات الكهرباء لأنه سيعتمد على تصوير قراءة عدادات الكهرباء بالموبايل دون الاعتماد على الكتابة فقط.
والشريحة السابعة ما فوق ١٠٠٠ كيلووات بنحو ١٤٥ قرشا.
وأوضح وزير الكهرباء أنه تم تركيب نحو ٩.٣ مليون عداد مسبوق الدفع، كما أنه يتم تركيب حاليا ٢٥٠ ألف عداد ذكي، مشيرا إلى أنه خلال فترة قليلة مقبلة سيتم القضاء على أخطاء فواتير الكهرباء بنسبة 100%.