"رايح جاي" مشروع تخرج إعلام مصر الدولية

 صورة لايف

تحت شعار "رايح جاى" أطلقت طالبات الفرقة الرابعة بكلية الاعلام بجامعة مصر الدولية مشروع تخرجهن و الذى يهدف الى الترويج للسياحة الداخلية و نشر الوعى لدى الشباب.
ويهدف المشروع الى لفت األنظار الى مناطق جذب سياحي جديدة بالمحافظات مثل مدن القناة "السويس وبورسعيد والاسماعيلية، و صعيد مصر "المنيا وسوهاج واسيوط وقنا"، والتي تتميز بوجود العديد من المعالم الاثرية والثقافية والانشطة الترفيهية وتغير الفكر السائد بتركز تلك الانشطة في عدد محدود من المحافظات مثل محافظة البحر األحمر، والاقصر وأسوان وبعض المدن الساحلية.
ويعد أحد الدوافع الاساسية لاختيار هذا المشروع ما لمسته الطالبات من ضعف الوعي لدى الشباب بمدى التنوع الثقافي لمحافظات مصر المختلفة حيث يهدف المشروع الى تعريف الشباب بأشهر الاطباق، والمظاهر الفنية والفلكلور الشعبي، والعادات والتقاليد، بالاضافة إلى بعض الكلمات الدارجة أو اللهجات المختلفة ببعض المحافظات وبما ينعكس على زيادة الترابط بين أبناء الوطن.
ولأن معظم القاهريين وبعض سكان المحافظات ترجع جذورهم إلى محافظات أخري، اتخذت الحملة شعار "من محافظة تعرفك لتانية تقربك" لتشجيع الشباب على السفر والتنقل بين المحافظات للتعرف واكتشاف بلدهم بشكل عام ومسقط راسهم بشكل خاص.
و قد أطلقت الطالبات الحملة خلال منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "إنستجرام" علي صفحتها "رايح جاي".