الصحة العالمية تحذر من زيادة إصابات كورونا في عدد من الدول

الصحة العالمية تحذر
الصحة العالمية تحذر من زيادة إصابات كورونا في عدد من الدول

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمكتب دول شرق المتوسط إنه بعد مرور ٦ شهور على جائحة فيروس كورونا لا ينبغي لأي دولة التخلي عن إجراءات الحظر كاملة.
وأوضح أن أفضل وسيلة دفاع عن المرضى هي الترصد الفعال في كل الدول لضمان عدم عودة الفيروس بجانب التوعية المجتمعية واتباع سلوكيات صحية.
وأشار إلى وجود تهديد حقيقي لزيادة الإصابات في عدد من الدول مطالبا بضرورة تصحيح ما هو متداول من معلومات مغلوطة حول المرض نفسه وأداء الأنظمة الصحية في العالم ودور منظمة الصحة العالمية مؤكدا أنه خلال الفترة الماضية انتشرت معلومات خطأ عن مصدر الفيروس والأعراض والعلاج.
وشدد المنظري على ضرورة دعم المصابين وتوجيه التحية للفرق الطبية واصفا إياهم بالجنود الذين وهبوا حياتهم لرفع المعاناة عن البشرية.
وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية دعا الأربعاء لمؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).
وشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية.
وتضمن المؤتمر مناقشة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية والإجابة على أسئلة الإعلاميين ويشارك في المؤتمر المتحدثون الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.