عالج 120 مصابا بالفيروس.. وفاة الطبيب رامي الديب بكورونا

الدكتور رامي الديب
الدكتور رامي الديب

نعت النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور رامي كريم الديب أخصائي الكلي الصناعي بوحدة كلى قرانشو ( دفعة 2007 طب طنطا ) وابن قرية كفر سليمان والذي توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا أثناء تأدية عمله .
وأكدت نقابة الأطباء خلال بيان رسمي أن الطبيب الشاب أتم الله الشفاء علي يديه لأكثر من ١٢٠ مريضا بالكرورونا المستجد.
وكان الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قد قال إن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس كورونا، والتى تمكنت النقابة من رصدها تعدت الـ430 إصابة، فيما بلغ عدد شهداء الأطباء 76 طبيبا، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5 إلى 7%.
من ناحية أخرى، أكدت نقابة الأطباء، ضرورة تلقى المعتدين على الأطباء، وباقى الطاقم الطبى، للجزاء العادل والعقوبة الرادعة لهذه الحوادث باستسهال البعض تفريغ شحنة الغضب والحزن فى من يحاول التصدى للوباء وتخفيف آلام المرضى فى هذه الفترة الحرجة، مؤكدا مجلس النقابة على كامل تعطفه و تعازيه لضحايا كورونا من الشعب المصري.
وأضافت النقابة، فى بيان: نحن جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى، و لكننا في نفس الوقت نرفض رفضا قاطعًا أن تتحول كل حادثة وفاة في جائحة حصدت أرواح الآلاف حول العالم سبباً للإعتداء على الأطباء والأطقم الطبية، ونرفض إعتبار الوفاة، أو عدم وجود مكان لحجز المريض، أو عدم وجود أسرة عناية مركزة، في ظل وجود ضغط شديد على المنظومة الصحية حالياً ، مبرراً لقبول التصرفات العدوانية "المشينة" من قبل البعض.