الصحة تصدر قرار مفاجيء وعاجل بشأن العاملين بالوزراة

الصحة تصدر قرار مفاجيء
الصحة تصدر قرار مفاجيء وعاجل بشأن العاملين بالوزراة

أصدرت وزارة الصحة والسكان امر ادارى رقم 1 لسنة 2020 بشأن عودة جميع العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها في أماكن العمل المخصصة لهم في أوقات العمل الرسمية بكامل القوة الأساسية.
وتضمن القرار قيام رؤساء القطاعات والإدارات المركزية ومدير العموم بالتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تكفل سلامة العاملين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومنها ضرورة ارتداء الكمامات .
وتضمن القرار أن يمنح العاملين المصابين بفيروس كورونا إجازة استثنائية بموجب كتاب من اللجنة الطبية بالتأمين الصحي التابع لها العاملين كما ان السلطة المختصة لها مباشرة اختصاصها في تقييم أوضاع العاملين وظروفهم بما يتلائم مع طبيعة عملهم وبما لا يؤثر سلبا على كفاءة سير العمل.
يأتي ذلك نظرا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد من أزمة فيروس كورونا المستجد وما تملي هذه المرحلة من المتطلبات لإدارة الازمة و حفاظا على العاملين بديوان عام وزاره الصحه والسكان وكذلك المترددين عليها من أية تداعيات ما جراء فيروس كورونا المستجد ووفقا لمقتضيات حاجة العمل وواجباته بما يحقق الصالح العام ويراعى عدم تكدس اي من المواطنين او العاملين في اماكن تقديم الخدمة.
كما نص القرار أن ديوان عام وزاره الصحه والسكان من المرافق الحيوية التي تقوم على اداره الارنب بفيروس كورونا والعمل على تلبية احتياجات جميع المنشآت الطبية التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.