الصحة العالمية تفجر مفاجأة صادمة عن مدة بقاء فيروس كورونا

الصحة العالمية تفجر
الصحة العالمية تفجر مفاجأة صادمة عن مدة بقاء فيروس كورونا

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إنه مر الآن 6 شهور على ظهور جائحة فيروس كورونا مشيرًا إلى أنه ما زال أمامنا 6 شهور قادمة ويمكن أن يستمر المرض للعام القادم.
وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس، ضرورة أن تتشارك الدول مع منظمة الصحة العالمية جميع البيانات المتعلقة بالمرض مع المنظمة لسهولة وسرعة التعرف عليه والوصول إلى جميع خصائص الفيروس والتوصل لعلاج لها.
وناشد جميع الدول إرسال بياناتها إلى المنظمة موضحًا أنه في حالة عدم إرسال دولة واحدة فقط بياناتها يمكن أن تضيع جهود باقي دول العالم في مكافحة المرض.
وأكد أن الأفراد والمجتمعات عليها اتباع طرق الوقاية للقضاء على المرض وقال: بمشاركة الجميع يمكن مواجهة فيروس كورونا.
وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية دعا وسائل الإعلام للمشاركة عن بُعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) الخميس.
وشمل المؤتمر الصحفي تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19 والإجابة على أسئلة الإعلاميين.
وتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، منظمة الصحة العالمية والدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية.