تفاصيل العثور على أشلاء جثة المليونير فهيم صالح

تفاصيل العثور على
تفاصيل العثور على أشلاء جثة المليونير فهيم صالح

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مساعد شخصي لرجل الأعمال فهيم صالح بتهمة قتل مديره البالغ من العمر 33 عاماً والذي عُثر على أشلاء جثته داخل مسكنه الفاخر بمانهاتن في نيويورك ويُعتقد أن المساعد كان مديناً لرئيسه في العمل بمبلغ كبير من المال بحسب الشرطة.
ويواجه تايريز هاسبل صاحب الـ 21 عاماً والمنحدر من بروكلين في نيويورك، تهمة قتل صالح الذي عثر قريب له على جثته مقطوعة الرأس بعد ظهر الثلاثاء الماضي ، بعد توجهه إلى مسكنه للاطمئنان عليه.
وكان هاسبل مسؤولاً عن الشؤون المالية والشخصية لصالح، الذي تضم شركاته شركة تشارك بوسائل مواصلات في إفريقيا.
وعثرت عناصر الشرطة التي استجابت للبلاغ على جذع آدمي عليه ملابس، وحقيبة تحتوي على رأس وذراعين، وعلى منشار كهربائي في غرفة المعيشة داخل مسكن صالح الفاخر في نيويورك.
وعاينت الشرطة تسجيلات كاميرات المراقبة، التي أظهرت صالح وهو يغادر المصعد الذي يقود مباشرة إلى مسكنه الذي يشغل طابقا بأكمله في وقت سابق من بعد ظهيرة الثلاثاء، ويتبعه بمسافة قصيرة شخص ملثم يرتدي ثياباً سوداء.
كما أظهر التسجيل المصور أيضاً الشخصين وهما يتصارعان عند مدخل المسكن، بحسب ما رواه مسؤول في الشرطة لوكالة «أسوشييتد برس» الإخبارية.
من جهته، قال رئيس المباحث في شرطة نيويورك رودني هاريسون، إن المحققين توصلوا إلى نتيجة أن هاسبل اعتدى على صالح في المصعد بمسدس صاعق قبل يوم من العثور على جثته، ولكنه لم يذكر أي معلومات عن وقت وقوع الجريمة.
وعقب تشريح الجثة تبيّن أن سبب الوفاة هو عدة طعنات سددت لصالح في أنحاء مختلفة من جسمه.
يذكر أن صالح كان الرئيس التنفيذي لشركة تعمل في مجال التشارك في ركوب الدراجات النارية باسم "جوكادا" بدأت العمل في نيجيريا في 2018.
وبحسب موقع «لينكد إن»، فأن صالح رجل أعمال عصامي، أسس "جوكادا" بناء على خبرته في رؤية فرصة في بلده الأصلي بنجلاديش، وتأسيسه أكبر شركة هناك للتشارك في ركوب الدراجات النارية، كما أشار الموقع ايضا إلي أنه استثمر في مشروع مشابه في كولومبيا.
فيما أكدت عائلة صالح في بيان بعد وفاته: "العناوين تتحدث عن جريمة ما زلنا لا نستطيع فهمها، فهيم أكثر مما تقرأ، إنه أكثر من ذلك بكثير، عقله اللامع والمبتكر شد كل من كان جزءا من عالمه في رحلة، وتأكد فهيم من عدم ترك أي شخص وراءه".