التموين تعلن إضافة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات عبر موقع " دعم مصر "

 صورة لايف

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإضافة خدمات جديدة على موقع دعم مصر لم تكن متاحة من قبل وهي خدمة تفعيل البطاقة واستلام الرقم السرى.
يأتي ذلك وفقا لخطة للتوسع في ميكنة منظومة التموين لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين بسرعة وكفاءة ، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة
ويقوم المواطن بالدخول على موقع دعم مصر ، والضغط على أيقونة " تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري " ، ويظهر موقع دعم مصر رسالة تحذيرية للمواطنين بأنه في حالة إثبات اي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا ، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية .
ويتم تسجيل بيانات بطاقة المواطن ثم الإجاية على الأسئلة المطروحة الخاصة ببياناته والتي تتعلق برقم البطاقة التموينية والمحافظة والرقم القومي ، وذلك ليتمكن المواطن من تفعيل البطاقة .
ويقدم موقع "دعم مصر" 5 خدمات تموينية أخرى هي : النقل من محافظة لأخرى، والفصل الاجتماعي، وإعادة إرسال الرقم السري.
هذا إلى جانب الخدمات التي كانت تتواجد على الموقع مسبقاً، وهي: استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.
واشترطت وزارة التموين على أصحاب البطاقات الراغبين في الحصول على الخدمات التموينية عبر موقع "دعم مصر"، القيام بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن 3 شهور، وأن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة على قاعدة البيانات.