بشرى للمصريين.. طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة من المنزل

طريقة استخراج بطاقة
طريقة استخراج بطاقة تموين جديدة من المنزل

تبدأ وزارة التموين عقب أنتهاء إجازة عيد الأصحي إتاحة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونيا من خلال موقع "دعم مصر" وهى خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة لمن لا يملكون بطاقة تموين.
وقالت الوزارة في بيان صحفي السبت أن اتاحة خدمة استخراج بطاقات تموين جديدة من خلال موقع دعم مصر، ستجري وفق القواعد المنظمة لاستخراج بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية وكذلك تقديم ما يثبت الدخل للأسرة التى تشترط ألا يزيد المعاش عن ١٢٠٠ جنيه، وألا يزيد الراتب عن ١٥٠٠ جنيه للشخص الذي يرغب في الحصول على بطاقة تموين جديدة.
وذكرت الوزارة ان الخدمة الجديدة تأتي بعد نجاح تجربة إصدار بطاقات بدل التالف وبدل الفاقد إلكترونيا، منذ بداية أزمة كورونا، لمنع تكدس المواطنين أمام مكاتب التموين كإجراء وقائي واخترازي من فيروس كورونا.
كانت الوزارة قد أتاحت بداية من شهر يوليو الماضي عدد من الخدمات الالكترونية عبر موقع دعم مصرمنها تغيير الرقم السري، واستخراج بطاقات الفصل الاجتماعى، للشخص المتزوج والمقيد على بطاقة أسرته، وتغيير مقر استحقاقات البطاقة التموينية من محافظة لأخرى، مع استمرار خدمة استخراج بطاقات بدل الفاقد والتالف من خلال الموقع.
وتدرس الورازة حاليا زيادة الخدمات الالكترونية المتوفرة عبر موقع دعم مصر، لإتاحة خدمة حذف أحد أفراد الأسرة المتوفين والمقيد على البطاقة بدلا من الذهاب للمكاتبن وكذلك إيقاف صرف السلع لأحد الأفراد فى حالة سفره خارج البلاد لمدة تزيد عن 6 أشهر.
نرصد في التقرير التالي الخطوات التي أعلنت عنها وزارة التموين من أجل استخراج بطاقة تموين عبر موقع دعم مصر:
-الدخول لوقع "دعم مصر" https:www.tamwin.com.eg، ولابد أن يكون لديم رقم موبايل مسجل باسمك او اسم أحد افراد الأسرة في احدى شركات المحمول الأربعة، حيث سيطلب الموقع ذلك من أجل البدء في تفعيل الاجراءات.
-ستقوم الوزارة باالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي لاضافة خدمة اصدار بطاقة جديدة إلى قائمة الخدمات الـ6 المتاحة عبر الموقع، واتلى تتطلب عند الدخول واختيار بطاقة إصدار جديد، ولتظهر لك رسالة نصها "نفيد حضرتكم أن هذا الإدخال فى حالة الاصدار الجديد ومتابعة الموقع لمعرفة حالة الموبيل من حيث القبول والرفض".
-بعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي ورقم الموبايل، وحال القبول يتبع المواطن استكمال باقي الإجراءات.
وكشفت وزارة التموين أن الموقع سيتح إمكانية رفع المستندات المطلوبة لاصدار بطاقة تموين جديدة والتى تتمثل في صورة بطاقة الرقم القومي، صور شهادات ميلاد الأبناء، إيصال مرافق حديث كهرباء أو تليفون أو غاز، فضلا على على تقديم اي مستندات تدل على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية والتى حددتها الورزاة بالأسر الأولى بالرعاية أو المواطن الذي يقل معاشه عن 1200 جنيه، وكذلك الموظف الذي يقل راتبه عن 1500 جنيه.