أرخص سيارة في مصر..التفاصيل الكاملة للأسعار والمواصفات

 صورة لايف

كشفت عدد من شركات للسيارات ووكلاء العلامات التجارية في مصر، عن تخفيضات كبيرة في أسعار عدد من الموديلات الجديدة خلال شهر يوليو الماضي ومستمرة خلال أغسطس الجاري، وذلك رغبة في التخلص من المخزون الكبير للسيارات الذي تسببت به الاجراءات والتدابير المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.
التخفيضات الجديدة شملت أرخص سيارة في مصر، حيث كشفت مجموعة IFG للتجارة، وكلاء علامة زوتي أوتو الصينية في مصر، عن تخفيضات كبيرة في أسعار السيارة Z100 الهاتشباك رباعية الأبواب الصغيرة موديل 2020 لتصل إلى تسعة آلاف جنيه.
وبحسب بيان الوكيل فإن السيارة الجديدة التي تقدم للمستهلك بفئة واحدة من التجهيزات أصبح السعر الجديد لها 118 ألف جنيه بدلًا من 127 ألف جنيه، لتكون بدلك الأرخص في مصر، إذ يبلغ سعر أقرب منافسيها سوزوكي ألتو والتى يبلغ سعرها 129.900 جنيه.
ويبلغ متوسط استهلاك السيارة Z100 موديل 2020 من الوقود 5.3 لتر لكل 100 كيلو متر، لكون واحدة من أفضل الخيارات الاقتصادية المتاحة في مصر، كما توفر السيارة مجموعة من وسائل الأمان ومساعدة السائق تجعلها مميزة مقارنة بأسعارها، في مقدمها وسائد هوائية أمامية ونظام فرامل ABS المانع للانغلاق، بالإضافة إلى نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا وحساسات ركن خلفية، كما انها مزودة بفوانيس شبورة أمامية وخلفية وإنذار في حالة عدم ربط حزام الأمان.