7 مقترحات من أولياء الأمور بشأن الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد

 صورة لايف

قدمت هويدا حجازي أدمن جروب أبطال الثانوية التراكمية مجموعة من المقترحات التي يطلبها اولياء امور الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجديد 2020/2021.
وقالت حجازي أن اول مقترحات اولياء الامور هي الغاء الاسئلة المقالية في الحالتين الامتحان الالكتروني و الورقي و من ثم جعل الامتحان لا يتضمن سوا الاسئلة الموضوعية فقط(الاختيار من متعدد) خصوصا في ظل نظام الاسئلة المعدل انها تهدر الكثير من وقت الامتحان و تحتاج وقت اطول من المحدد للاجابة عليها و اما في التابلت فتحتاج مساحة اكبر من المخصصة مع وجود عيب في الاكسيس بوينت الخاص بموقع الامتحانات الذي يتسبب في صعوبة كتابة الاجابة بل استحالتها فضلا عن وجود اخطاء جسيمة في تصحيحها سواء الكترونيا او ورقيا.
واضافت : من ضمن المقترحات كذلك نشر نماذج تدريبية لكل المواد على مدار العام بقدر كافي يساعدهم في التدريب على الامتحانات الخاصة بنهاية العام و الاستعداد لها و التعرف على شكل و نظام الامتحان.
وضمت المقترحات ايضا اعادة نظام التظلمات حتى يتمكن الطالب الراغب في التظلم من الطعن و التأكد من درجاته ان كان يرى انها لا تخصه حيث ان الدرجة تشكل فارق في المصير امام مكتب التنسيق
اضافة الى تشكيل لجنة جديدة من مستشاري المواد متخصصين لديهم القدرة على التنوع في نظام الاسئلة و التأكد من تمكنهم في وضع اسئلة صحيحة بلا اي اخطاء حيث اثبتوا المستشارين الحاليين انهم غير متخصصين بالمرة خلال امتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام.
ونصت المقترحات ايضا على وضع امتحان موحد تطبيقا و تنفيذا لمبدأ تكافؤ الفرص حيث اثبت نظام الامتحان الغير موحد فشله و عدم تحقيقه لاي نوع من انواع العدل او تكافؤ الفرص و من المؤكد لعدم قدرة واضعي الامتحان على الموازنة بين مستوى النماذج لاختلاف جزئيات المناهج عن بعضها مما يجعل الامر مستحيلا.
اضافة الى عرض خطة عن منظومة التصحيح و كيفية اجراء عملية التصحيح الالكتروني ان كان سوف يتم اجراء الامتحانات الكترونيا ... مع مراعاة حذف الاسئلة المقالية في الحالتين.
واضافت حجازي : و اخيرا نشر نموذج الاجابة للطلبة حتى يتمكنوا من معرفة اخطائهم و التأكد من اجاباتهم و ليكون عامل مساعد على طمئنة الطلبة على اجابتهم و كونه محطا لقطع الشكوك بالنسبة للطلبة يساعدهم على التركيز في الامتحان الذي يليه.